عربي ودولي

الدفاع الأمريكي: تهديدات إيران للشرق الأوسط "متعمدة"

أشارت كاثرين ويلبارجر، مساعد وزير الدفاع الأمريكي للأمن الدولي، اليوم، إن التهديد الإيراني الذي تسبب في تحريك قطع عسكرية إلى الشرق الأوسط، منسق ومنظم ومتعمد، موضحة أن رد فعل واشنطن أعاق تحركات إيران.
ونقلت قناة “سكاي نيوز عربية” عن ويلبارجر قولها “إن إرسال القطعات العسكرية والقوات إلى المنطقة جاء بناء على معلومات استخباراتية عن تهديدات إيرانية “أقرب إلى حملة، ضد القوات الأمريكية في المنطقة”.
وأضافت “أن واشنطن قد تبقي وتعزز وجودها للحفاظ على التوازن في المنطقة”، لافتة إلى أن الهدف من وراء ذلك هو جلب الإيرانيين إلى طاولة المفاوضات.
وكانت الولايات المتحدة تحركت عسكريا بمنطقة الشرق الأوسط في مايو الماضي، بعد معلومات أظهرت نصب إيران لصواريخ باليستية قصيرة المدى فوق قوارب في مياه الخليج، بهدف استهداف قوات أمريكية وسفن تجارية في المنطقة.
من ناحية أخرى، انتقدت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي للأمن الدولي، كاثرين ويلبارجر،الدور الروسي في منطقة الشرق الأوسط، وجددت التلويح بسلاح العقوبات ضد تركيا في حال مضيها قدما في شراء صفقة صواريخ “إس- 400”.
ورأت ويلبارجر أنه لا يزال أمام الأتراك فرصة للتراجع، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ستقدم دعما اقتصاديا للأتراك في حال مواجهة مصاعب على خلفية ذلك.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى