غضب سعودي بعد الاعلان عن افتتاح أول “ديسكو” و “مقهى ليلي للكبار” في جدة

Advertisements

تشهد المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة انفتاح كبير، بعد أن تم إقامة “الهيئة العامة للترفيه”، والتي تقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه بالسعودية، كما تعمل على توفير الخيارات والفرص من أجل الترفيهية لجميع شرائح المجتمع بكل مناطق السعودية.

حيث أنه من المتعين أن يتم افتتاح سلسلة النوادي الليلية “وايت” فرع جديد لها بمدينة جدة، بعد أن تم فتح فرع لها في دبي، وفرع آخر لها في بيروت، ولكن لن خلال سلسلة نوادي “وايت” الليلية في جدة لن يتم تقديم المشروبات الكحولية، وسوف يتم إفتتاح النادي من الساعة الـ 10 مساءًا، وحتى الساعة الـ 3 صباحًا، وسوف يمنع من هم دون سن الـ 18 عامًا من الدخول.

Advertisements

أنتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يؤكد على عملية تجهيز افتتاح الملهى الليلي “وايت” بجدة، ووصف هذا الديسكو بأنه سوف يكون “ديسكو محترم للعائلات، وأوضح أن أسعار الدخول سوف تكون من 500 ريال إلى 1000 ريال سعودي.

وقد أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاغ “#ديسكو_في_جده”، الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاجات انتشاًرا في المملكة العربية السعودية، وقد حصد الهاشتاج أكثر من 37 ألف تغريدة.


لم يعلق أي من “الهيئة العامة للترفيه”، أو رئيسها “تركي آل الشيخ”، عن موضوع افتتاح الملهى الليلي بمدينة جدة حتى الوقت الراهن.

ولكن سيرج طراد مدير الاتصالات الإقليمي لشركة “وايت”، قد أعلن عن تأكيده، “إن الملهى الليلي المقرر إقامته في جدة سوف يتوافق مع كافة الضوابط الشرعية في المملكة العربية السعودية، وسوف يفتح أبوابه مؤقتا ضمن مهرجان جدة السنوي. كما أنه لن يسمى ملهى بل سوف يسمى “مقهى”.

وكما طالب عدد من المغردين بعودة “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، التي كانت تعمل على فرض الأخلاق الإسلامية وتوقف، وتعتقل أي شخص يقوم بانتهاك أي قيم أو أي مبدأ من مبادئ الدين الإسلامي، و أوضحوا أن من مهام الهيئة هو التأكد من إغلاق المحلات وقت الصلاة، مع حظر شرب الكحول، وحتى أنه يتم إلقاء القبض على أي شخصين من جنسين مختلفين لا تربطهما علاقة قرابة مباشرة، أو زواج، كما أن من اختصاص الهيئة أيضا أن تقف ضد السحر وتكافح الابتزاز.

أقرا المزيد إيران تعلن عن طلبها لوساطة رئيس وزراء اليابان لتخفيف عقوبات النفط

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق