عربي ودولي

عقوبات أمريكية جديدة تلاحق إيران

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء، عن فرض عقوبات جديدة تستهدف الدولة الإيرانية، حيث تم فرض تلك العقوبات على شركة تتخذ من دولة العراق مقرا لها، وهي على علاقة وثيقة بإيران، إلى جانب فرض عقوبات على شخصين آخرين.
وقد أوضح إخطار تم نشره على موقع وزارة الخزانة الأمريكية الإلكتروني، بأن الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بفرض عقوبات جديدة تتعلق بالدولة الإيرانية على شركة مقرها بالعراق،، وعلى فردين آخرين.
يأتي تلك الخطوة بعد يوم من فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على شخصيات، وكيانات داخل الدولة السورية على علاقة بالدولة الإيرانية، من بينها شركتان يوجد مقرهما في لبنان، هما “شركة سينرجي إس إيه إل” و”شركة بي إس كومباني”، حيث أعلنت واشنطن إن الشركتين تقومان باستيراد الخام من الدولة الإيرانية إلى سوريا.
يشار هنا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قد شددت العقوبات على بيع النفط الإيراني، كما استهدفت أيضا العمل على فرض عقوبات قد تم فرضها خلال الفترة السابقة، على قطاع البتروكيماويات الإيراني.
وتهدف العقوبات الأميركية إلى تجميد أي أصول محتملة إلى أفراد أو تابعة إلى كيانات معينة بالولايات المتحدة الأمريكية، وحرمانهم من الاستفادة من النظام المالي الدولي.
أقرا المزيد إيران تعلن عن طلبها لوساطة رئيس وزراء اليابان لتخفيف عقوبات النفط

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى