5 هجمات خلال 30 يوما تشعل نيران الغضب بمنطقة الخليج العربي.. إليكم التفاصيل

Advertisements

شهدت منطقة الخليج العربية، وبالتحديد في “بحر عمان”، التعرض إلى هجوم قد استهدف ناقلتى نفط، صباح الخميس، بعد مرور شهر من إتلاف 4 ناقلات بالممر المائي في بحر عمان، وهو ممر يعد حيوي أمام حركة ناقلات النفط حول دول العالم.

تلك الهجمات أدت إلى زيادة حدة التوتر، وسط المناوشات التي تقع بين الدولة الإيرانية من جهة، وبين جيرانها في منطقة الخليج العربي، وكذلك بين الولايات المتحدة الأمريكية بشأن برنامج إيران النووي، ودعمها إلى المتمردين من حركة الحوثي.

Advertisements

خلال الفترة بين مايو السابق، وبين شهر يونيو الراهن 2019، شهدت منطقة الخليج العربي، وقوع 5 حوادث قد تؤدي تلك الحوادث إلى إشعال الوضع بمنطقة الخليج العربي، الذى كان خلال بعض الأوقات قريباً من نشوب حرب جديدة.

5 هجمات خلال 30 يوما تشعل نيران الغضب بمنطقة الخليج العربي

  • خلال يوم 12 من شهر مايو لعام 2019، نشب هجوم استهدف 4 ناقلات نفط قبالة سواحل الإمارات، وقد أعلنت إيران عن نفيها عن مسئولية هذا الحادث.
  • خلال يوم 14 من شهر مايو لعام 2019، تم شن هجوم من قبل حركة تمرد الحوثي استهدف منشأة نفط سعودية.
  • خلال يوم 12 من شهر يونيو لعام 2019، تم شن هجوم من قبل حركة تمرد الحوثي على مطار أبها السعودى، مما أسفر عن إصابة ما يقرب من 26 من المدنيين.
  • خلال يوم 12 من شهر يونيو لعام 2019، وقع انفجار بمنصة نفط إيرانية قطرية.
  • خلال يوم 13 من شهر يونيو لعام: تم شن هجوم استهدف ناقلتى نقط ببحر عمان إحداهما تحمل علم بنما، والأخرى تحمل علم جزر مارشال.

أقرا المزيد السيسي: ندعم الجيش الليبي للقضاء على الإرهاب

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق