عربي ودولي

البيت الأبيض: نقيّم الموقف بعد الهجوم الذي تعرضت له ناقلتي نفط ببحر عمان

صرح اليوم الخميس البيت الأبيض الأمريكي أن الرئيس دونالد ترامب قد اطّلع” على الحادث التي تعرضت له ناقلتي في بحر عمان، وأكد الرئيس الأمريكي، “ان واشنطن تقدم المساعدة، وتواصل العمل على تقييم الوضع الراهن”.
صرحت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، “إنه قد تم إطلاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الهجوم الذي تعرضت له الناقلتين النفط ببحر عمان الذي وقع اليوم”.
وأضافت سارة ساندرز، “إن الحكومة الأمريكية تعمل على تقدم المساعدة، وسوف تعمل على مواصلة العمل على تقييم الموقف”، بحسب البيانات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.
وقد تعرضنا ناقلتين نفط تبحران ببحر عُمان صباح اليوم الخميس إلى هجوم، حيث أصيبت أحد ناقلتي النفط بصاروخ طوربيد، وتم العمل على إخلاء طاقمي الناقلتين إلى مكان آمن
وقد بدأت أحداث تل الواقع صباح اليوم الخميس، حينما تحدثت “البحرية البريطانية” عن وقوع حادث غامض ببحر الخليج، وقد دعت البحرية البريطانية عبر “مركز عمليات التجارة البحرية” التابع لها إلى توخي الحيطة والحذر الشديد، وذكرت المجموعة إنها تجري التحقيق بشأن هذا الحادث، تبعًا للتصريحات التي أعلنتها “وكالة أسوشيتد برس”.
وإلى جانب أن البحرية البريطانية صرحت تلك التصريحات، إلا إن البحرية الأمريكية قد أعلنت أنها كانت على علم بوقوع الهجوم، الذي وقع على بعد يقرب من 14 ميل بحري عن الدولة الإيرانية.
أقرا المزيد 5 هجمات خلال 30 يوما تشعل نيران الغضب بمنطقة الخليج العربي.. إليكم التفاصيل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى