عربي ودولي

قضاء بريطانيا يعلن عن استبعاد تهمة القتل العمد بقضية المراهقة المصرية مريم مصطفى

أعلنت “محكمة نوتنجهام كراون” البريطانية إن جريمة مقتل المراهقة مريم مصطفى المصرية الجنسية، لا يمكن أن يتم اعتبارها ضمن قضايا “القتل العمد”، وأكدت المحكمة البريطانية أن الهجوم العنصري الذي قد تعرضت له مريم مصطفى خلال شهر فبراير السابق، لا يمكن أن يتم ربطه قانونيًا بالموت.
وأصدرت المحكمة البريطانية قرارها اليوم  الخميس، مستندة إلى أن الهجوم الذى تعرضت له المراهقة مريم مصطفى قد وقع قبل وفاتها بـ 3 أسابيع، ولا يمكن الحكم على المتهمين المعتدين عليها بأنهم “قتلة”، مع توجيه تهم الشجار إلى الـ 3 متهمين من أصل ستة متهمين في تلك القضية، وهى التهمة التي لا يوجه لها عقوبة مشددة، فيما سوف يتم الحكم على المتهمين الـ 3 الآخرين خلال جلسة أخرى مع نهاية الشهر الحالي.
قامت صحيفة “ذا ناشيونال” برصد عددا من الصور الخاصة بأسرة المراهقة المصرية “مريم مصطفى”، التى فارقت الحياة بعد الهجوم العنصري الذي تعرضت له، خلال تواجدهم بمقر المحكمة في انتظار الحكم القضائي الصادر ضد المعتديات على مريم مصطفى.
وتضم الصور والد المراهقة المصرية “محمد مصطفى”ن ووالدتها، وشقيقتها، بالإضافة إلى صورتين إلى المتهمات بالقضية من أصل 6 متهمين في تلك القضية وهي، “برتانيا هانتر”، التي تمكنت من إخفاء وجهها، و”ماريا فرايزر”، التي ارتدت غطاء أسود على رأسها ونظارة شمسية.
أحد المتهمين بقضية مريم مصطفى
أحد المتهمين بقضية مريم مصطفى
أم مريم مصطفى وشقيقتها
والد مريم
ويجدر هنا الإشارة إلى أن المراهقة المصرية مريم مصطفى، التى كانت تبلغ من العمر 18 سنة، قد أصيب بالسكتة الدماغية التي أدت إلى دخولها بغيبوبة بعد الهجوم الذى وقع بمدينة نوتنجهام خلال يوم 20 من شهر فبراير السابق، وتوفيت بعد ما يقرب من شهر خلال يوم 14 من شهر مارس السابق.
أقرا المزيد الشرطة البريطانية تعلن 6 فتيات وراء مقتل الطالبة المصرية “مريم”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى