وزيرة الخارجية الكندية: الإفراج عن المديرة التنفيذية لهواوي يشكل خطرًا على الكنديين

Advertisements

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند عن رفضها لمطالب الحكومة الصينية بالإفراج عن المديرة التنفيذية لشركة هواوي الصينية منج وان تشو، حيث قالت إن إطلاق سراح المديرة يعد خطرًا يهدد جميع الكنديين في الخارج.

وتواجه منج اتهامات أمريكية بالاحتيال وتم اعتقالها في ديسمبر الماضي في فانكوفر، حيث تطالب واشنطن بتسليمها في جلسات الاستماع المقرر أن تبدأ في يناير القادم.

Advertisements

وطلبت الصين من كندا إطلاق سراح منج واحتجزت كنديين بتهمة التجسس. كما منعت واردات بذور الكانولا الكندية وقال رئيس الوزراء جستن ترودو:”إنه يخشى المزيد من الانتقام”.

وذكرت صحيفة جلوب اند ميل يوم أمس الخميس أن رئيس الوزراء السابق جان كريتيان طرح فكرة تدخل الحكومة لوقف قضية التسليم وبالتالي تحسين العلاقات مع بكين. ورفضت فريلاند هذه الفكرة عندما واجهت أسئلة من الصحفيين خلال تواجدها في واشنطن. وقالت فريلاند في مؤتمر صحفي في واشنطن “عندما يتعلق الأمر بالسيدة منج، لم يكن هناك تدخل سياسي، وهذا هو الطريق الصحيح لمواصلة طلبات التسليم”، وفقا لما ذكرته صحيفة “ذي ستار” الكندية.


وأضافت “ستكون سابقة خطيرة للغاية بالنسبة إلى كندا بالفعل لتغيير سلوكها عندما يتعلق الأمر باحترام معاهدة تسليم المجرمين استجابة للضغط الخارجي.”

وقالت فريلاند أيضا أن القيام بذلك يمكن أن يجعل الكنديين في جميع أنحاء العالم أقل أمانا.

أ ش أ

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق