عربي ودولي

أمريكا تدرس فرض عقوبات على شركات تركية تقف وراء تصنيع أجزاء بـ "طائرة إف 35"

أعلن مسؤول بارز في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية تنظر في احتمالية أن يتم فرض عقوبات مالية ضد شركات تركية الجنسية تقف وراء تصنيع أجزاء خاصة في “الطائرة إف 35” المقاتلة التي تعد من طراز “لوكهيد مارتن”.
وقد نقلت قناة “يورونيوز” الأوروبية، اليوم الاثنين، عن ألين لورد وكيلة وزارة الدفاع الأمريكية، إن مسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية قد حثوا الدولة التركية على التخلي عن خطط شراء منظومة الدفاع الجوية الروسية “إس- 400” مما يمكن معه إلى الشركات التركية صناعة أجزاء هامة لعدد كبير من أنظمة الأسلحة الأمريكية الأخرى إلى جانب “المقاتلة الطائرة إف 35”.
وأضافت ألين لورد أن مجموعة حكومية أمريكية مشتركة تعمل خلال الوقت الراهن على فرض عقوبات محتملة ضد عدد كبير من شركات تركيا بموجب “قانون مكافحة خصوم أمريكا”.
كما أعلن مايك أندروز المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، قد أكد خلال الفترة السابقة عن البدء في تعطيل برنامج تدريب الطيارين الأتراك على كيفية التحليق بـ “طائرة إف 35” الحربية الأمريكية، وذلك بعد مرور أسبوع من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” عن خطة من أجل “تخفيف” مشاركة الدولة التركية حليفها بالناتو في البرنامج التدريبي.
أعلن مايك أندروز خلال تصريحات إلى صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، إن البنتاجون الأمريكي على دراية بأن الطيارين الأتراك لا يحلقون بـ “قاعدة لوك الجوية العسكرية” بولاية أريزونا الأمريكية، والتى تستضيف برنامج التدريب الخاص بطائرات “إف 35”.
أقرا المزيد عقوبات أمريكية جديدة تلاحق إيران

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى