تفاصيل القمة المصرية الموزمبيقية.. الرئيس السيسي يعزي في ضحايا الأعاصير الأخيرة

Advertisements

تفاصيل القمة المصرية الموزمبيقية، حيث أعرب رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسى، عن خالص تعازي الدولة المصرية لحكومة وشعب موزمبيق الشقيق في ضحايا الأعاصير التي تعرضت له موزمبيق خلال الفترة السابقة، وأكد الرئيس المصري عن دعم الدولة المصرية لجهود إعادة إعمار المناطق التي تضررت من تلك الأعاصير الأخيرة، وأكد على وقف مصر بجانب موزمبيق من أجل مرور تلك المحنة.

تفاصيل القمة المصرية الموزمبيقية

كما أعرب رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي عن تقدير الدولة المصرية لعلاقات الأخوة التاريخية التي تربطها مع موزمبيق.

Advertisements

وأشار الرئيس المصري إلى التطلع إلى العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وموزمبيق، والعمل على تفعيل أطر التعاون المشترك بشتى المجالات، ومواصلة الدولة المصرية في تقديم مختلف أوجه الدعم، والعمل على بناء القدرات إلى الأشقاء فى موزمبيق، إلى جانب التعاون والتنسيق بشأن قضايا المنطقة، وقضايا القارة الأفريقية بشكل عام.

السيسي يستقبل رئيس موزمبيق بقصر الاتحادية

واستقبل رئيس جمهورية مصر العربية في قصر الاتحادية اليوم السبت، رئيس موزمبيق “فيليب نيوسى”، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الدولة المصرية، حيث أقيمت مراسم الاستقبال بشكل رسمي، كما تم استعراض حرس الشرف، مع عزف السلامين الوطنيين للدولتين.


وأعلن المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن رئيس موزمبيق فيليب نيوسي قد أعرب عن سعادته بتلك الزيارة الرسمية إلى الدولة المصرية، التى تعد الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس موزمبيق في زيارة الدولة المصرية، والمشاركة أمس الجمعة في فعاليات افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التى تستضيفها الدولة المصرية.

وشدد فى هذا الإطار نفسه بما شاهده من تميز خلال حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، إظهار القدرات المصرية التى تعد خير تمثيل لقارة إفريقيا.

أعلن رئيس موزمبيق فيليب نيوسي عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية، والعمل على تعزيز العلاقات الدولية التاريخية، التى تربط الدولتين، والشعبين الشقيقين، من خلال الدعم المقدم من الدولة المصرية إلى موزمبيق.

وأكد رئيس موزمبيق على حرص بلاده على العمل على تطوير العلاقات الدولية، في مجال التعاون بين البلدين، ودفعها نحو آفاق أرحب من العمل المشترك.

وأعرب رئيس موزمبيق عن إشادته بدور الدولة المصرية الرائد على الصعيد الأفريقى، وقيادة الدولة المصرية الحكيمة إلى الاتحاد الأفريقى خلال العام الراهن 2019، وجهودها فى دفع عملية التنمية، وصون الأمن والسلم في القارة الأفريقية، وأعرب عن حرص موزمبيق على مواصلة التشاور مع جمهورية مصر العربية بشأن القضايا، والتحديات التي تواجه القارة الأفريقية.

أقرا المزيد الحكومة تعلن 6 خدمات جديدة في ملاعب كأس الأمم الأفريقية 2019.. تعرف عليها

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق