عربي ودولي

"كهرباء الكويت" مستمرة في "التكويت"

أكدت وزارة الكهرباء والماء الكويتية، في بيان الصحفي اليوم الاحد أنها أنهت خدمات 465 وافدا في خلال اعام المالي 2018|2019 في اطار تنفيذ خطة “التكويت” التي تم اقراها من قبل ديوان الخدمة المدنية الكويتي، بهدف إحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة في القطاع الحكومي.
وذكر البيان أن مشروع ميزانية الوزارة للسنة الجارية، أظهر أنه تم استحداث 884 وظيفة، لنقل الموظفين الكويتيين الذين عينوا في الوزارة خلال السنة المالية الماضية، خصما من الاعتماد التكميلي الأول والثاني.
تجدر الإشارة إلى أن ديوان الخدمة المدنية الكويتي، قد اعتمد العام الماضي، خطة لإحلال العمالة الوطنية، محل العمالة الوافدة في القطاع الحكومي الكويتي خلال 5 سنوات، تبدأ من 2018 وتنتهي في 2022.
وتختلف نسبة “تكويت” الوظائف فى القطاع الحكومي الكويتي، وفقا للمجموعات الوظيفية التى تم الإعلان عنها من قبل ديوان الخدمة المدنية؛ حيث تصل نسبة التكويت فى بعضها إلى 100% بحلول عام 2022، وهى وظائف نظم وتقنية المعلومات، الوظائف البحرية، وظائف الآداب والإعلام والفنون والعلاقات العامة، وظائف التطوير والمتابعة الإدارية والإحصاء، وظائف الدعم الإداري، بينما تصل نسبة التكويت بوظائف الأدلة الجنائية، والوقاية والإنقاذ إلى 98%، ووظائف الهندسية، والخدمات الاجتماعية والتربوية والرياضية إلى97%.
أما وظائف العلوم والمالية والاقتصادية والتجارية، فمن المقرر أن تصبح النسبة فيها 95%، ومجموعة وظائف القانون، والسياسة، والشئون الإسلامية 88%، ومجموعة وظائف الخدمات 85%، ومجموعة الوظائف الحرفية 80%، ومجموعة وظائف الثروة الحيوانية والزراعية والأحياء المائية، ستكون نسبة التكويت بها 75%، في حين تصل النسبة بمجموعة وظائف التدريس والتعليم والتدريب إلى 70% .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى