عربي ودولي

700 مليون دولار عجز في موازنة فلسطين

خرج الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابوالغيط ، بتصريحات هامة اليوم فيما يخص الوضع المالي الفلسطيني خلال كلمته أمام الاجتماع الطارئ لوزراء المالية العرب حيث شدد على أهمية دعم الفلسطينيين و بأي صورة من صور الدعم المالي، سواء عن طريق المنح أو القروض، لتجاوز الأزمة المالية الراهنة.
وحسب ما نشر في وكالات الأنباء قال أبوالغيط فى كلمته أمام الاجتماع الطارئ لوزراء المالية العرب، إن عجز الموازنة الفلسطينية بلغ نحو 700 مليون دولار هذا العام في ظل محدودية الموارد والإيرادات، مشيرا الى أن أموال الضرائب المستحقة للسلطة تُمثل نحو 70 بالمئة من الإيرادات المحلية الفلسطينية.
وعقد اليوم وزراء المالية العرب اجتماعا بالقاهرة برئاسة تونس “رئيس القمة العربية” ، لبحث كيفية توفير شبكة الآمان المالية لدولة فلسطين لتتمكن من مواجهة الممارسات والإجراءات المالية والاقتصادية الإسرائيلية تجاه الاقتصاد الفلسطيني.
وأضاف أبو الغيط أن تفعيل شبكة الأمان المالية العربية، بمبلغ 100 مليون دولار شهريا صار ضرورة مُلحة واختبارا حقيقيا لمدى جدية التزامنا بدعم صمود الفلسطينيين.
ويجري تجديد قرار تفعيل شبكة الأمان في كل قمة عربية منذ قمة بغداد في 2012، وآخرها قمة تونس الثلاثين، وفي قمة مكة غير العادية قبل أسابيع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى