عربي ودولي

خطة كوشنر الاقتصادية للسلام في الشرق الأوسط تواجه رفضًا عربيًا واسع النطاق

استقبل السياسيين والمعلقين العرب رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط البالغة قيمتها 50 مليار دولار بمزيج من السخرية والسخط، على الرغم من أن البعض في الخليج دعا إلى منحها فرصة، في إسرائيل ، وصف تساحي هنجبي ، عضو مجلس الوزراء المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، رفض الفلسطينيين لخطة “السلام إلى الرخاء” بأنه مأساوي.
من المقرر تقديم الخطة من قبل صهر ترامب جاريد كوشنر في مؤتمر سوف يعقد في البحرين يومي 25 و 26 يونيو، وتتصور الخطة إنشاء صندوق استثمار عالمي لرفع الاقتصاد الفلسطيني والاقتصادات العربية المجاورة ، وهو جزء من الجهود الأوسع لإنعاش عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية.
ومن جانبه صرح وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة يوم الأحد: “لا نحتاج إلى اجتماع البحرين لبناء بلدنا ، نحن بحاجة إلى السلام ، ويرى أن خطوات الخطة الاقتصادية وما تظهره من انتعاش للاقتصاد الذي يعقبه السلام يعد أمر غير واقعي وعبارة عن هم”.
والجدير بالذكر إن الافتقار للوصول إلى حل سياسي في هذا الأمر، والذي قالت واشنطن إنه سيتم الكشف عنه لاحقًا ، أثار رفضًا ليس فقط من الفلسطينيين ولكن أيضًا في الدول العربية التي تسعى إسرائيل للحصول على علاقات طبيعية معها.
اقرأ ايضاً: ملامح صفقة القرن.. استثمارات بقيمة 50 مليار دولار أمريكي بمصر ودول عربية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى