عربي ودولي

"الرئاسة الأمريكية" تكشف تفاصيل لقاء ترامب وآبي

كشف البيت الأبيض ، تفاصيل لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في بيان صادر عن الرئاسة ان الرئسيان اتفقا على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال التجارة، حيث أكد البيت الأبيض أن القاء المنعقد على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة “أوساكا” باليابان كان مليء بالمباحثات الثنائية.
وأضاف البيت الأبيض – في بيان نقلته شبكة (إن.إتش.كيه.) اليابانية – أن الزعيمين وافقا على العمل سويا من أجل تجارة حرة وعادلة لكلا الجانبين، كما أكدا اعتزامهما العمل المشترك للتعامل مع قضايا الأمن الإقليمية؛ من بينها ملفا كوريا الشمالية وإيران، فضلا عن سعي ترامب لشراء اليابان عددا من المعدات العسكرية الأمريكية.
وأشار البيان إلى أنه من المتوقع مناقشة الزعيمين لشبكات الجيل الخامس، حيث اتفقا على اتخاذ إجراءات تضمن التقدم التكنولوجي وتعزز حماية المعلومات في كلا البلدين.
وكان ترامب قد أثنى على وجود شركات السيارات اليابانية في الولايات الأمريكية، مشيرا إلى أن تلك الشركات تبني مصانع رائعة. كما أعرب عن فخره بكونه أول رئيس دولة يزور اليابان الشهر الماضي بعد بدء الحقبة الإمبراطورية الجديدة “ريوا”.
يذكر أن أعمال القمة بدأت اليوم وتستمر حتى غد السبت بمشاركة عدد من قادة العالم ورؤساء الدول.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى