عربي ودولي

إصابات بالرصاص والاختناق لعشرات الفلسطينين في مسيرات العودة بغزة

شهد قطاع غزة اليوم اشتباكات مع الاحتلال خلالا مظاهرات الجمعة حيث أًيب 50 فلسطينيًا بالرصاص وآخرون بالاختناق، حسب مصادر طبية.
وتابعت المصادر ، أن جنود الاحتلال المتمركزين في مواقعهم وداخل آلياتهم العسكرية المنتشرة على طول السياج الفاصل فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة واطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين يتظاهرون سلميا شرق مدينة غزة وشرق بلدة جباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه، ما أدى لإصابة 50 مواطنًا بالرصاص وآخرين بالاختناق.
وأشارت المصادر إلى أن من بين المصابين مصور صحفي و8 مسعفين متطوعين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، خلال قيامهم بواجبهم على امتداد السياج الفاصل شرقي القطاع.
وكان قد وصل إلى مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة آلاف الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة الـ 64 لمسيرات العودة وكسر الحصار.
ونقلت الحافلات المشاركين في المسيرات إلى خمسة نقاط برفح وخان يونس جنوب قطاع غزة ومخيم البريج وسط القطاع إضافة إلى مخيمي غزة جباليا.
وجاءت مشاركة الفلسطينيين استجابة لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة التي دعت إلى أوسع مشاركة ممكنة في الفعاليات مؤكدة على سلميتها.
وانتشرت عدة آليات عسكرية إسرائيلية مقابل مخيمات العودة إضافة إلى انتشار عدد من القناصة الإسرائيليين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى