عربي ودولي

في خطوة تاريخية.. محادثات ثنائية خاصة بين واشنطن وكوريا الشمالية

عقد صباح اليوم الأحد دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية محادثات ثنائية خاصة، مع كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية، ويعد هذا اللقاء هو لقاء تاريخي الذي جمعهما في المنطقة المنزوعة السلاح.
وخلال التصريحات التي تم الإدلاء بها إلى الصحفيين قبل إجراء المحادثات الثنائية، بين دونالد ترامب وزعيم  كوريا الشمالية، أعلن كيم جونغ أون إنه قد تفاجئ بدعوة من الرئيس الأمريكي المفتوحة عبر موقع “تويتر”، وأوضح “لقد كنت ارغب في مقابلته مرة أخرى”.
ووجه دونالد ترامب الشكر إلى زعيم كوريا الشمالية، ووصف اللقاء الثنائي الذي عقد بينهما بـ “اللحظة الخاصة”.
وصل دونالد ترامب، صباح اليوم الأحد، إلى “المنطقة المنزوعة السلاح”، التي تقسّم شبه الجزيرة الكورية، تبعًا لما تم الإعلان عنه من قبل البيت الأبيض، ليُغدو هذا هو أول رئيس أمريكي تطأ قدماه كوريا الشمالية بعد أن تم تقسيم المنطقة.
ووقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يرافقه الرئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، وعسكريون أمريكيون، على منصّة تطل على أراضي كوريا الشمالية.
وقبل وقت قصير، قد أعلنت كوريا الجنوبية أن كيم جونغ أون قد قبِل الدعوة العفوية التي وجهها إليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت من أجل لقائه عبر الحدود، على الرغم من تعثر المفاوضات الخاصة بالبرنامج كوريا الشمالية النووي.
ولم يلتقِ أي رئيس أمريكي يوماً بزعيم كوريا الشمالية على الحدود، التي تحمل قيمة رمزية خاصة تعود إلى حقبة “الحرب الباردة”، ليعد بذلك دونالد ترامب هو أول رئيس أمريكي تطأ قدماه كوريا الشمالية بعد أن تم تقسيم المنطقة.
أقرا المزيد إيران تلغي تأشيرات “الصينيين من طرف واحد”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى