عربي ودولي

اعتقال وزير شؤون القدس على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، الأحد، باعتقال عدد 11 فلسطينيًا من عدة أحياء بمدينة القدس المحتلة، وكان من بينهم وزير شؤون القدس.
وذكرت وكالة “صفا” الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الوزير فادى الهدمي، بعد اقتحام منزله وتفتيشه في حي الصوانة، والاستيلاء على هواتفه المحمولة.
جاء ذلك بعد اندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال خيمة عزاء الشهيد محمد عبيد، وتمزيق صوره ومصادرتها، في حي عبيد بقرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.
وذكر عم الشهيد سامر أنهم فوجئوا بقوات الاحتلال تطوق خيمة العزاء في حي عبيد، وتطلق قنابل الصوت والأعيرة المطاطية بكثافة نحو الشبان.
وأصيب خلال المواجهات في محيط خيمة العزاء نحو 20 شابًا بالأعيرة المطاطية، بينهم 3 إصابات في الوجه والرأس، و3 وصفت حالتهم بالمتوسطة.
وأطلق الشبان مفرقعات نارية وزجاجات حارقة نحو قوات الاحتلال التي اقتحمت خيمة العزاء، ما أدى لإصابة بعض الجنود، وامتدت المواجهات في جميع أحياء قرية العيسوية، واعتقلت قوات الاحتلال خلالها شابًا.
كما اندلعت مواجهات عنيفة في مخيم شعفاط شمالي شرق القدس المحتلة مساء السبت، عند الحاجز العسكري، وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت طفلا خلال المواجهات، واقتحمت المخيم وسط إطلاق قنابل الغاز والأعيرة المطاطية بكثافة نحو الشبان.
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى