عربي ودولي

قوات الاحتلال تواجه شبابا فلسطينيين بـ”المطاطي”.. وسقوط مصابين

اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشباب فلسطينيين في نابلس، اليوم الثلاثاء، وذلك في أثناء محاولة قوات الاحتلال تأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي في مواجهة الشباب الفلسطينيين، ما أدى إلى سقوط عدد من المصابين.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، 7 فلسطينيين من أنحاء متفرقة في مدينة القدس وحولتهم إلى مراكز تابعة لها للتحقيق معهم، من بينهم 3 مواطنين من بلدة العيسوية التي تعاني من استمرار الحصار والمواجهات منذ بداية الأسبوع، كما اعتقلت القوات مواطنًا ونجله من بلدة يطا جنوبي الخليل.

وأكد منسق اللجان الشعبية جنوب الخليل راتب الجبور، أنَّ مستعربين من قوات الاحتلال، اقتحموا محلا تجاريا لبيع الذهب وسط يطا، وأطلقوا أعيرة نارية في الهواء، واعتدوا بالضرب على عدة نساء أثناء تواجدهن بالمحل قبل اعتقالهم مواطنا ونجله.

وفي الخليل بالضفة الغربية، منعت قوات الاحتلال عمال لجنة إعمار الخليل من إعادة إعمار منزل فى شارع الشهداء وسط المدينة، وأخطرت بهدم منزل ومتنزه قيد الإنشاء شمالى نابلس. وذكرت مصادر في لجنة إعمار الخليل، أنَّ جيش الاحتلال أوقف أعمال الترميم في منزل المواطن علي الناظر في شارع الشهداء، وأجبرهم على إخراج المواد المستخدمة في الترميم خارج المنطقة.

وفي نابلس، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إنَّ قوات الاحتلال سلمتهم إخطارًا بهدم منزل عقب الانتهاء من تشييده، للمواطن غانم أحمد حسني، كما أخطرت بهدم متنزه قيد الإنشاء للمواطن أحمد حسني إبراهيم، مشيرا إلى أنها لم تكن المرة الأولى التي تعسى قوات الاحتلال إلى هدم المتنزه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى