عربي ودولي

للمرة الثانية.. عمير بيرتس رئيسا لحزب العمل بدولة الاحتلال الإسرائيلي

حصد النائب عمير بيرتس، رئيس حزب العمل المعارض في دولة الاحتلال الإسرائيلي على نسبة 47% من الأصوات في الانتخابات التمهيدية للحزب أمس الثلاثاء، ليحصد رئاسة الحزب للمرة الثانية على التوالي، حسبما أوردت هيئة البث الإسرائيلية.

وأشارت الهيئة، اليوم الأربعاء، إلى أن بيرتس تغلب، بفارق كبير، على منافسيه، إيتسيك شمولي وستاف شافير.

وينتخب بيرتس للمرة الثانية لرئاسة حزب العمل، إذ فاز في عام 2005 متفوقا على منافسه آنذاك شمعون بيريس. وفي انتخابات مارس 2006، حصل حزب العمل على 19 مقعدا. وانضم الحزب إلى الائتلاف الذي شكله رئيس الحكومة الأسبق، إيهود أولمرت، الذي قام بتعيين بيرتس وزيرا للدفاع.

وخلال شغله منصب وزير الدفاع (من مايو 2006 حتى يونيو 2007)، خاض بيرتس حربين، إحداهما ضد قطاع غزة والأخرى على لبنان.

وجاء فوز بيرتس برئاسة حزب العمل (الذي حصل على 6 مقاعد في الانتخابات البرلمانية في أبريل الماضي) وسط استعداد الناخبين الإسرائيليين للعودة إلى مراكز الاقتراع مجددا، في 17 سبتمبر المقبل.

وتأمل الأحزاب الوسطية، وبينها “العمل”، واليسارية، في أن تؤدي الانتخابات إلى منع اليمين الإسرائيلي من تشكيل الحكومة القادمة.

وفور انتخابه، كشف بيرتس خطته الاستراتيجية لإعطاء حزب العمل، الذي أسس دولة إسرائيل وشكل حكوماتها لسنوات طويلة، مكانتها السياسية، معلنا عزمه على زيادة مقاعد الحزب إلى 15، وتوحيد صفوف كتلة “الوسط – اليسار” لمواجهة رئيس الحكومة اليمينية الحالية، بنيامين نتنياهو.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى