عربي ودولي

دونالد ترامب لإيران.. كونوا حذرين مع التهديدات!

أطلق دونالد ترامب الرئيس الأمريكي لإيران، حيث أعلن “كونوا حذرين مع تهديدات”، وذلك بعد أن أعلنت طهران عن زيادة إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب.

تغريدة ترامب عن إيران

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال تغريدة عبر موقع “تويتر”، موجهًا الحديث إلى إيران، “إن إيران أطلقت للتو تحذيرًا جديدًا، ويقول روحاني إنهم سوف يخصبون اليورانيوم بأي كمية يريدونها في حال لم تكن هناك صفقة نووية جديدة”.

وتابع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  “عليك أن تكوني حذرة مع التهديدات يا إيران، وهي قد تعود لعضك كما لم يُعض أحد من قبل!”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن حسن روحاني الرئيس الإيراني، خلال وقت من يوم الأربعاء، قد أعلن أن إيران سوف تبدأ في زيادة إنتاج اليورانيوم المخصب، وسوف تقوم بتخصيب اليورانيوم إلى ما فوق 3.67% اعتبارا من اليوم السابع من شهر يوليو الراهن لعام 2019، وقد تعيد تأهيل مفاعل “أراك” النووي ليكون قادرا على إنتاج “البلوتونيوم”.

وكانت طهران قد أعلنت، خلال شهر مايو السابق، أنها سوف تتخلى عن جزء من التزاماتها بموجب الاتفاق النووي “إن لم تنفذ الدول الأوروبية التزاماتها”، وذلك بعد مرور عام من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية من انسحابها من الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه خلال عام 2015.

أقرا المزيد الصين تعدم جاسوس عمل لصالح واشنطن أبلغتها عنه إيران

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى