عربي ودولي

مصدر بالمعارضة السودانية.. الاتفاق مع “العسكري” جاهز والتوقيع الخميس القادم

أعلن مصدر بالمعارضة السودانية عن توقعه أن يتم توقيع الاتفاق الخاصة بتقسيم السلطة بين المجلس العسكري الانتقالي وبين قوى إعلان الحرية والتغيير بعد غدٍ الموافق يوم الخميس.

وقد نقلت صحيفة اللندنية” الشرق الأوسط”، اليوم الثلاثاء عن مصدر من قوى إعلان الحرية والتغيير، إن “لجنة صياغة الاتفاق سوف تسلم المسودة النهائية اليوم الثلاثاء، على أن يتم استكمال المشاورات خلال اليومين القادمين، من أجل أن يتم التوقيع النهائي يوم الخميس القادم”.

ولا تزال إلى الوقت الراهن هناك أسماء مطروحة من أجل تولي مهام المناصب بالمجلس السيادي بشقيه المدني، والعسكري محاطة بكتمان شديد، بعد أيام من توقيع اتفاق تقاسم سلطة المجلس مناصفة، على أن يتم رئاسة المجلس بشكل دوري بين المجلس العسكري، وبين قوى المعارضة السودانية.

وقد تم ترشيح الخبير الاقتصادي الأممي عبدالله حمدوك، بشكل قوي وبارز من أجل تولي منصب رئيس الوزراء، عادت الأوساط السياسية في تداول اسم رئيس حزب “المؤتمر” السوداني”، وهو “عمر الدقير”، كأحد الخيارات من أجل تولي مهام رئاسة مجلس الوزراء السوداني، إلى جانب “هاشم محمد الفضل”، الطبيب المقيم ببريطانيا.

وقد أكد الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس الانتقالي العسكري، أنه لا يرغب في أن يكون “رئيسًا للسودان”. كما أكد خلال تصريحات له عبر قناة “الحدث” مساء أمس، أنه سوف يتم حل المجلس العسكري، بعد أن يتم تشكيل المجلس السيادي. وشدد نائب رئيس المجلس الانتقالي العسكري بالسودان، على أنه “لا يوجد خلاف بين المجلس الانتقالي، بين قوى الحرية والتغيير”.​

أقرا المزيد مصر ترحب باتفاق السودان بتشكيل حكومة مدنية في السودان

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى