عربي ودولي

علي أكبر صالحي: حل الأزمة بين طهران وواشنطن ممكن.. في حالة رفع العقوبات

صرح علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، عن إمكانية إيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة في العلاقات مع الولايات المتحدة، وبين طهران في حالة رفع العقوبات الأمريكية ضد طهران

جاءت تصريحات على أكبر صالحي للصحيفة الفرنسية “لوفيغارو”، وأكد “إن تلك المسألة الرئيسية خلال الوقت الراهن، تتمثل في ما إذا كان هناك باب من أجل الخروج من المأزق الراهن”

وتابع رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، “أن هناك مبدأين هما كالتالي، المبدأ الأول رفض المفاوضات المباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية تحت الضغط من جهة، المبدأ الثاني هو نبذ إيران امتلاك أسلحة نووية”.

وأضاف علي أكبر صالحي، “أن الحل يمكن أن يبنى على رفع كافة العقوبات الأمريكية ضد طهران، مع نبذ إيران لإنتاج، وتراكم واستخدام السلاح النووي”.

واعتبر المسؤول الإيراني، “أن هذا الحل لا يتطلب إجراء مفاوضات تتم بطريقة مباشرة، وفي الوقت نفسه هذا الإجراء من شأنه، أن يمهد الطريق للمستقبل، ويعمل على بعث الأمل في استعادة الثقة”.

وأضاف علي أكبر صالحي أن “استمرار الوضع الراهن يعد أمر كارثي، سوف يؤدي إلى عواقب وخيمة للغاية، مما يؤدي بالدولة الإيرانية إلى اتخاذ موقف سلبي من هذا الوضع”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الدولة الإيرانية قد أعلنت عن تخليها عن بعض التزاماتها بموجب “الاتفاق النووي”، الذي قد تم التوصل إليه خلال عام 2015، كما قامت الدولة الإيرانية بزيادة كمية اليورانيوم المخصب المتواجد لديها، وارتفعت بنسبة تخصيب اليورانيوم إلى ما يفوق نسبة 3.67%.

أقرا المزيد ماهو اليوارنيوم المخصب الذي اخترقت به إيران الاتفاق النووي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى