عربي ودولي

الحرس الثوري ينفي أنباء اعتراض قواربه لـ ناقلة نفط بريطانية بمياه الخليج

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن نفيه لصحة الأنباء التي أعلنت عن اعتراض بعض القوارب التابعة له ناقلة نفط بريطانية بمياه الخليج.

قامت المنطقة الخامسة للقوات البحرية بالحرس الثوري الإيراني اليوم الخميس بإصدار بيان لها، أعلنت خلاله إن “قواتنا البحرية تجري طلعاتها التفقدية بمياه الخليج، تبعًا للمهام الموكلة إليها بكل وعي، وقوة، ودقة، ولم تكن هناك أي مواجهة مع أي سفينة أجنبية، بما فيها السفن البريطانية، خلال الساعات الـ 24 السابقة”.

وأوضحت البيان الصادر عن الحرس الثوري، “أنه في حال وجود أوامر بإيقاف ناقلات نفط بمياه الخليج، فإن القوات البحرية في الحرس الثوري قادرة في نطاقها الجغرافي على تنفيذ تلك المهمة من دون تردد وبحزم وبسرعة، في حال صدور أوامر بذلك”.

صرحت الدولة البريطانية صباح اليوم الخميس أن هناك 3 قوارب إيرانية قد حاولت منع مرور سفينة نقل بريطانية في “مضيق هرمز”، مضيفة إلى أن القوارب الإيرانية قد انسحبت بعد التحذيرات التي تلقتها من قبل السفينة الحربية البريطانية.

وتحتجز القوات البحرية البريطانية منذ أكثر من أسبوع ناقلة نفط إيرانية بمضيق جبل طارق، بعد الاشتباه في أن تلك السفينة شحنتها متوجهة إلى الدولة السورية، وهذا يعد خرقًا لعقوبات الاتحاد الأوروبي على سوريا.

أقرا المزيد بعد هجوم أمس.. زوارق إيرانية تمنع سحب ناقلة نفط بعد الهجوم بخليج عمان

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى