الكويت تنجح في القبض على خلية إخوانية هاربة من مصر

Advertisements

وجود هذا الخبر على أي موقع بخلاف (مصر 365) يعني أن المحتوى مسروق ولا يوجد إذن من مصر 365 لنشر الخبر.

كشفت السلطات الكويتية عن خلية إرهابية تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين قد صدر في حقهم أحكام قضائية وصلت إلى 15 عامًا في السجن من القضاء المصري.

حيث أكدت وزارة الداخلية الكويتية في بيان صادر اليوم، الجمعة، أن هذه الخلية نجحت في الهروب من أجهزة الأمن المصرية واستقرت في الكويت.

Advertisements

وقالت الوزارة أنّ الجهات المختصة نجحت في رصد المؤشرات التي قادتهم إلى اكتشاف وجود الخلية، كما أعلنت أنّ أفراد الخلية اعترفوا خلال التحقيقات الأولية معهم أنهم قاموا بعدد من العمليات الإرهابية في أماكن متفرقة في مصر.

وينشر موقع “مصر 365” نص بيان الداخلية الكويتية:


“قامت الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بضبط خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان المسلمين قد صدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى ١٥ عامًا.

وقامت تلك الخلية بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية، متخذين الكويت مقرًا لهم، حيث رصدت الجهات المختصة في وزارة الداخلية مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية، ومن خلال التحريات تمكنت من تحديد مواقع أفراد الخلية وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في أماكن متفرقة، وبعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات ارهابية وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية، ولاتزال التحقيقات جاريه للكشف عن من مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم.

وعليه فإن وزارة الداخلية تحذر بأنها لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه أو ارتباطه مع هذه الخلية أو مع أية خلايا أو تنظيمات إرهابية تحاول الإخلال بالأمن وأنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الكويت.”

وكانت صحيفة الرأي الكويتية قد نشرت أنها نجحت في القبض على شبكة إرهابية مكونة من 8 أفراد يحملون الجنسية المصرية وقد صدر في حقهم أحكام مشددة بالسجن.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق