عربي ودولي

مباحثات جديدة بين الجانبين الأمريكي والصيني وحديث عن هدنة قادمة

ذكر متحدث أمريكي أن عدد من كبار المسئولين بالولايات المتحدة والصين، قد أجروا محادثات هاتفية أمس الخميس، وهي في ثاني محادثة من نوعها منذ القمة التي عقدت بين الجانبين في يونيو الماضي، وتم الاتفاق خلالها على إبرام هدنة في الحرب التجارية الدائرة بينهما.

وخلال المباحثات الهاتفية، تحدث الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوشين مع الجانب الصيني، حول الوضع الراهن والأزمة بين البلدين،هذا حسبما أكد المتحدث باسم الممثل التجاري، في تصريحات نشرتها وكالة “بلومبرج” للأنباء.

ووفق ما جاء في التصريحات التي نشرتها وكالة “بلومبرج” للأنباء، فأنه لم يتطرق المتحدث إلى تفاصيل المحادثات الهاتفية، كما لم ترد وزارة التجارة الصينية على طلب بالكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكانت المحادثات بين الجانبين الأمريكي والصيني في مايو الماضي،قد تعثرت ولم يتمكن الجانبان من إحراز تقدم كبير منذ اتفاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج على هدنة خلال لقاء على هامش قمة مجموعة العشرين التي عقدت في اليابان الشهر الماضي.

يذكر أن منوشين، كان قد ذكر في وقت سابق هذا الأسبوع أن المحادثات الهاتفية مع الجانب الصيني “مثمرة” وأنه سيتوجه مع لايتهايزر إلى بكين لعقد مزيد من الاجتماعات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى