عربي ودولي

​ماعت للسلام تعلن عن انتهاك جيش الاحتلال لقرارات الأمم المتحدة بشأن فلسطين

قامت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بمداخلة تمت شفوية أمام مجموعة من الوزراء من إسرائيل، وذلك خلال فعاليات جلسة تم خلالها العمل على عرض التقرير التطوعي الإسرائيلي ضمن فعاليات جلسات “المنتدى السياسي رفيع المستوى”، الذي يتم عقده فعالياته في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وكشفت تلك المداخلة الشفوية إلى وجود انتهاكات بارزة يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد شعب فلسطين، حيث ترفض سلطات الاحتلال الإسرائيلية السماح غلى الفلسطينيين بالوصول إلى سبل العيش الضرورية من طعام ومياه لذلك يواجه العديد من الفلسطينيين يقرب عددهم من مليون شخص فلسطيني بغزة الجوع بسبب إجراءات الحصار، إلى جانب قطع المساعدات الإنسانية.

كما أعلنت مؤسسة ماعت للسلام عن تنديها بطرد سلطة الاحتلال الإسرائيلية لبعثة الوجود الدولي، مما يزيد من المخاطر التي يواجهها أطفال المدارس الفلسطينيين على أيدي جنود الاحتلال الإسرائيليين، والمستوطنين اليهود.

واتهمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان المسئولين بإسرائيل الحاضرين لفعاليات المؤتمر والتشريعات الإسرائيلية وكذلك قوات الاحتلال بأنها تنقوم بطرد الفلسطينيين من منطقة القدس، وذلك من خلال هدم منازلهم، وتجريدهم من الإقامة، إلى جانب رفض منح تراخيص لهم من أجل البناء.

صرح رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان أيمن عقيل، إن إسرائيل تستمر في انتهاك حقوق شعب فلسطين ضاربة بالقرارات الدولية الصادرة من قبل الأمم المتحدة عرض الحائط بمساعدة الدول الكبرى، وإن قوات الاحتلال تقوم بممارسة نوع من أنواع الإرهاب ضد المواطنين الفلسطينيين وسط صمت تام من قبل المجتمع الدولي.

وأضافت هاجر عبدالمنصف، أن فضية فلسطين كانت ولازالت هي القضية الأكثر تأثيرًا بالعالم العربي، “حتى مع اختلاف الأحداث الدولية إلا أن الدفاع عن قضية فلسطين أمر يعد ثابت، في إطار حرص المجتمع المدني العربي بأحقية شعب فلسطين في التمتع بحقوقه الأساسية، ووجوب تكاتف بين كافة الجهات من أجل حماية حقوق الفلسطينيين، وعلى رأسهم الحق بالتنمية”.

وطرحت مؤسسة ماعت، العديد من الأسئلة على الوزراء الإسرائيليين الحاضرين في فعاليات المؤتمر تكشف المعايير المزدوجة والترويج الكاذب الذي تقوم به إسرائيل من أجل العمل على عكس صورة مشرفة عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمنطقة المحتلة في فلسطين.

أقرا المزيد وزير الخارجية الأردني يشدد على حدود 1967 لدولة فلسطين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى