عربي ودولي

الجيش الليبي يعلن عن إسقاط طائرة تركية في عين زارة

صرح جيش دولة ليبيا اليوم الأحد، عن إسقاط طائرة تركية مسيرة بمنطقة عين زارة في العاصمة الليبية طرابلس، كما أوضح مصدر عسكري ليبي عن مقتل 8 جنود من الجيش الوطني بعد شن غارة جوية تركية بطرابلس.

وقد أعلن الجيش الوطني الليبي عن استعداده من أجل شنّ هجوم واسع على طرابلس، داعياً “شباب العاصمة”، إلى الاستعداد لساعة البدء.

وقد صرحت شعبة الإعلام الحربي، التابعة إلى الجيش الوطني الليبي خلال البيان الصادر عنها اليوم إن “جنود الجيش المرابطين على تخوم في العاصمة الليبية على أهبة الاستعداد، منتظرين أوامر البدء، والتعليمات النهائية من أجل الانقضاض على آخر ما تبقى من جماعات الحشد الميليشياوي التركي القطري”.

وقد أعلن الجيش الليبي أن قوات الجوية الليبية قد قامت مساء أمس السبت بقصفت مواقع تابعة لقوات الوفاق في ضواحي مدينة غريان، وقد تم تدمير مخازن الجيش الليبي ومخازن أسلحة قوات الوفاق بغريان المغرب العربي، وكانت قوات الجيش الليبي قد دخلت خلال وقت سابق، بمعسكر اليرموك القائم في جنوب طرابلس بعد مواجهات عنيفة مع تشكيلات تابعة إلى حكومة الوفاق.

سيطر الجيش الليبي على المعسكر، بالمواجهات لشارع الخلاطات المجاور، كما واصلت وحدات من قواته إلى الحي السكني المعروف عند الليبيين في شارع المقبرة خلف معسكر اليرموك وقد نشب قتال مع القوات التابعة إلى الوفاق.

وتبعاً للمصادر المطلعة، يعتبر معسكر اليرموك من أهم المواقع العسكرية بالمنطقة، فقد شغلته بعد عام 2011 كتيبة ثوار طرابلس وبعدها تناوب قوات الجيش الليبي وقوات الوفاق السيطرة عليه، وأصبح بعدها منطقة شبه معزولة.

أقرا المزيد تفاصيل توقف الرحلات الجوية البريطانية إلى مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى