تونس تشييع جثمان الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي

Advertisements

بدء اليوم السبت، في مراسم تشييع جثمان رئيس تونس الراحل الباجي قايد السبسي، من “قصر قرطاج”، وصولاً لمسجد أنس بن مالك بالعاصمة التونسية، حيث يًصلى عليه، قبل أن يتم استكمال باقي إجراء الدفن بمقبرة الجلاز، وقد بدأت مسيرة تشييع جثمان الرئيس التونسي الراحل بشوارع العاصمة التونسية، وسط تأهب أمني كبير.

وقد اكتظت الشوارع التونسية بالجماهير الذي تابع مسيرة جنازة الباجي قايد السبسي، واستعدت الدولة التونسية من أجل توديع رئيسها الراحل، اليوم السبت وقد نقل أمس جثمان الرئيس الراحل من المستشفى العسكري إلى منزله.

Advertisements

وقد خرج جثمان الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي أمس الجمعة بموكب حزين لقصر الرئاسة، تمهيداً لتشييع الجثمان بجنازة رسمية كبيرة اليوم السبت، وقد أظهر الشعب التونسي مشاعر مختلطة بين الحزن، والاعتداد بالوقت نفسه برئيس قالوا إنه عاش لتونس ، و عاش لأجلها.

وقد قام بعض من المراقبين بتفسير الانتقال السلس للسلطة السياسة لرئيس البرلمان التونسي بفضل قوة مؤسسات الدولة التونسية السياسية، والمؤسسات الأمنية، والعسكرية في تونس بالإضافة إلى إجماع كافة التونسيين على احترام دستور البلاد.


ويجدر هنا الإشارة إلى أن الرئيس التونسي الراحل قائد باجي السبسي قد توفي يوم الخميس السابق عن عمر يناهز الـ 93 عاماً بعد صراع كبير مع المرض، كما دعا البيان الصادرة من قبل رئاسة الجمهورية التونسية جميع الشعب التونسي إلى الوحدة الصماء، والصبر والتكاتف ، والالتفاف حول مؤسساته الدستورية صوناً لمستقبل الدولة التونسية، وحاضرها.

كما دعاء رئيس تونس المؤقت محمد الناصر، جموع الشعب التونسيين إلى الثقة بالدولة ومؤسساتها والالتفاف حولها، ملتزماً بإجراء الانتخابات بالإطار القانوني.، وقد أدى محمد الناصر، خلال وقت سابق، اليمين الدستورية ليتولى رئاسة تونس مؤقتاً وبشكل رسمي، تبعاً لما يقتضيه دستور الدولة التونسية بعد وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي.

أقرا المزيد بعد وفاة رئيس الباجي قايد السبسي.. تعرف على رئيس تونس المؤقت

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق