عربي ودولي

خطيب المسجد الحرام يوجه نصيحة للحجاج.. إليكم التفاصيل

وجه عبدالرحمن السديس إمام وخطيب المسجد الحرام، نصيحة إلى جموع الحجاج خلال العام الراهن 1440 هجرياً/ 2019 ميلادياً، وأكد على ضرورة الحفاظ على قدسية الحرمين الشريفين، مع ضرورة الابتعاد عن الشعارات، والملابسات الخاصة بالحياة السياسية  أثناء أداء فريضة الحج.

وأعلن عبدالرحمن السديس إن، “قضية قدسية الحرمين الشريفين، كذلك أمن الحرم، وأمن جموع الحجيج من الثوابت التي لا تقبل المساومات، ولا تخضع إلى أي مزايدات، وأكد أنه لا يوجد أي مجال في الحج للشعارات السياسية، أو الدعوات العنصرية، أو الدعوات الطائفية والمذهبية، أو التحزبات، والمهاترات، و الجدالات، أو السجالات و الملاسنات، بل هي أداء فريضة شرعية، وتعد رحلة إيمانية خالصة”.

وأضاف إمام وخطيب المسجد الحرام، “ينبغي على الحاج مراعاة تحقيق الإخلاص لله، والتجرد من السمعة والتخلص من الرياء، والاستعداد من أجل تأدية مناسك الحج بالعلم النافع، والتفقه بأحكام الدين، وسؤال أهل العلم عما يشكل”.

وتابع حديثه، “يا حجاج البيت الحرام، كونوا عونا لاخوانكم من رجال الأمن، الذين يحفظون الأمن، ويحفظون النظام، ويوجهون الحشود لمنع التزاحم، ومنع التدافع، وتعاونوا مع القائمين على خدمتكم في الجهات الإشرافية على الحرمين الشريفين، فإنهم يعملون بدأب واجتهاد، ويبذلون كل غالي من أجل سلامة جموع الحجاج”.

أقرا المزيد السياحة تحذر الحجاج من الوجبات المعلبة أثناء فترة السفر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى