عربي ودولي

حريق بسكن حجاج بمكة المكرمة

تداولت عدد من وسائل الإعلام، وعدد من مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية أنباء عن نشوب حريق هائل بسكن الحجاج في أراضي المملكة العربية السعودية، وأكدت المصادر أن الحريق وقع فجأة دون سابق إنذار.

وقد تم تداول خبر الحريق عبر العديد من وسائل الإعلام الفلسطينية، والتي أوضحت أن الحريق وقع في أحد مساكن الحجاج الفلسطينيين، وقد أنتهى الحريق بتدخل من قوات الدفاع المدني السعودية تبعاً للتصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء الفلسطينية “معا”.

وأكدت مصادر في الدفاع المدني السعودي أن الحريق نشب في أحد مساكن الحجاج الفلسطينيين بسبب ماس كهربائي، في سكن تابع لفندق “جوهرة السعد” القائم في مكة المكرمة.

وإلى الوقت الراهن لم يتم الإعلان عن أي خسائر في المباني أو وقوع أي إصابات بشرية، أعلنت إدارة فندق جوهرة السعد حالة الطوارئ للحجاج، وأكدت إدارة الفندق على ضرورة إخلاء المكان من الحجاج، وقد تم السيطرة على الحريق خلال الوقت الراهن.

وبحسب التصريحات التي أعلنها فرق الدفاع المدني السعودي، قد وقع الحريق صباح اليوم الثلاثاء بفندق جوهرة السعد الذي يسكن فيه عدد من الحجاج معظمهم من فلسطين، كما تم إخلاء جزئي لعدد 700 حاج كإجراء احترازي، بحسب التصريحات التي أعلنها موقع صحيفة “سبق” السعودية.

وأكد قوات الدفاع المدني بالسعودية أن الحادث لم يسفر عنه أي إصابات أو وفيات، وبحسب التصريحات التي أعلنتها مديرية الدفاع المدني بمكة المكرمة التي أعلنت أن سبب الحريق هو زيادة الأحمال الكهربائية.

ومن جانبها قد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية رسالة طمأنينة لذوي الحجاج في المحافظات الجنوبية بأنهم بخير، بحسب التصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وكما أعلن الوزير حسام أبو الرب، خلال تصريح صحفي له، “أنه لم يصب أي حاج مكروه بالحريق الذي نشب بسبب ماس كهربائي”، كما أكدت قوات الدفاع المدني من سيطرتها على الحريق، وإعطاء الضوء الأخضر من أجل عودة الحجاج إلى الفندق من جديد.

أقرا المزيد الإفتاء توضح فضل صيام الـ 9 الأوائل من ذي الحجة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى