خطوات الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية

Advertisements

صرحت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عن السماح لأصحاب المهن الفردية، مثل: عامل الزراعة، أو السائق الخاص ، بالتقدم بطلب من أجل الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية لأسرهم لأراضي المملكة.

يرصد موقع مصر 365 الخطوات الواجب اتباعها من أجل الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية والأوراق المطلوبة:

Advertisements
  1. التقدم بطلب عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، وطباعة الطلب.
  2. يجب أن يتضمن الطلب الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية توقيع الكفيل السعودي.
  3. ضرورة إحضار صور جوازات السفر للمطلوبين إلى الزيارة، مع إحضار صورة الإقامة، وصورة من بطاقة الكفيل.
  4. يشترط عند تقديم طلب للحصول على تأشيرة الزيارة العائلية للمملكة، كتابة الكفيل تعهداً على نفسه، بأن يتحمل كافة مصاريف الزيارة، وتكاليف السكن، والرعاية الصحية الملائمة بالنسبة للمقيم، وأسرة المقيم أيضاً، والترحيل عند انتهاء تلك المدة النظامية.
  5. اصطحاب الأوراق سالفة الذكر، والذهاب بها بصحبة الكفيل لمقر وزارة الخارجية السعودية على طريق الملك فهد بشارع الوشم، ويتم تقديمها ثم مراجعة الطلب عبر الموقع الإلكتروني للخارجية السعودية.
  6. يسجل السعر الإجمالي للحصول على التأشيرة ما يقرب من 410 ريال سعودي شاملة التأمين، وذلك من أجل الإقامة بأراضي المملكة العربية السعودية لمدة تصل إلى 9  أيام من تاريخ صدور التأشيرة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية قد ألغت رسوم تكرار العمرة، أو الحج التي تصل قيمتها إلى ما يقرب من 2000 ريال سعودي، ووضعت بدلاً منها رسوم جديدة تصل إلى قيمة 300 ريال من أجل استخراج التأشيرة الواحدة، وقد حددت رسوم 3 أنواع من التأشيرات، وهي كالتالي:

  • التأشيرة الأولى، وهي تأشيرات عمرة أو التأشيرة السياحية أو تأشيرة الأعمال أو أغراض أخرى تمنح لمرة واحدة فقط لمدة شهر أو متعددة لمدة 3 أشهر بقيمة مالية إجمالية تصل إلى 300 ريال سعودي.
  • التأشيرة الثانية، وهي تأشيرة الحج خلال موسم الحج بقيمة تصل إلى 300 ريال سعودي.
  • التأشيرة الثالثة، وهي تأشيرة المرور للزيارة “براً أو جواً، أو بحراً”، بمدة تصل إلى 96 ساعة، بقيمة مالية تصل إلى 300 ريال سعودي.​

أقرا المزيد رسوم وشروط طلب زيارة عائلية إلى السعودية

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق