عربي ودولي

السعودية تتحمل الرسوم عن العمالة الوافدة للمنشآت الصناعية مع بداية أكتوبر

أعلن مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية خلال فعاليات اجتماعه اليوم الثلاثاء، أن المملكة سوف تتحمل المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة عن المنشآت الصناعية، اعتباراً من بداية شهر أكتوبر القادم لعام 2019.

وقد جاء البيان الصحفي الذي قد تم بثته عبر وكالة الأنباء السعودية “واس” إن مجلس الوزراء السعودي قد قرر أن تتحمل المملكة لمدة زمنية تصل إلى 5 سنوات المقابل المالي المقرر عن العمالة الوافدة القادمة للعمل في المنشآت الصناعية المرخص لها بموجب حصولها على ترخيص صناعي، وذلك مع بداية شهر أكتوبر القادم لعام 2019.

وتبعاً للقرار الصادر من قبل مجلس الوزراء السعودي فسوف يتم إعفاء عمالة المنشآت الصناعية الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي المفروض على العمالة الوافدة لمدة خمسة أعوام، على أن تتحملها حكومة المملكة العربية السعودية.

وقد بدأت وزارة المالية السعودية في العمل على تحصيل مقابل مالي شهري على العاملين الوافدين من شهر يناير لعام 2018، ويتراوح المقابل المالي ما بين 300 إلى 400 ريال شهري.

وقد فرضت المملكة العربية السعودية خلال شهر يوليو لعام 2017 مقابل مادي على المقيمين المرافقين للعمالة الوافدة بالقطاع الخاص بقيمة تقرب من 100 ريال سعودي شهرياً، وخلال العام الراهن فقد ارتفعت القيمة إلى ما يقرب من 200 ريال شهرياً.

أقرا المزيد خطوات تجديد الإقامة عبر بوابة أبشر بالسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى