عربي ودولي

بدء تحقيقات عزل الرئيس الأمريكي.. وترامب: تحرش بالرئاسة

أثارت مكالمة هاتفية أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، جدلًا كبيرًا بين الديمقراطيين، الذين طالبوا بعزل ترامب من منصبه.

وكان مصدر في الاستخبارات الأمريكية سي آي إيه، كشف الأسبوع الماضي، عن مطالبة الرئيس الأمريكي من نظيره الأوكراني، في مكالمة هاتفية، الضغط على نجل خصمه الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية المقبلة جو بايدن، كما نشر عدد من الصحف الأوروبية، تصريحات المصدر الأمريكي، بشأن مكالمة ترامب وزيلينسكي.

يشار إلى أن الابن الثاني للسناتور جو بايدن “هانتر بايدن”، عمل لصالح مجموعة غاز أوكرانية وذلك ابتداء من العام 2014، عندما كان والده نائبًا للرئيس باراك أوباما، وهدفت هذه الشركة إلى تحقيق مدعٍ عامٍ أوكراني، رغبت واشنطن في إقالته وذلك لوجود سجل سيئ له في “مكافحة الفساد”.

وخرج السناتور جو بايدن وطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضي، بنشر نص المكالمة الهاتفية التي دارت بينه والرئيس الأوكراني

مع تأكيده أنه لم يتحدث “أبدا” مع ابنه “حول أنشطته المهنية في الخارج”.

وقال ترامب، الأحد الماضي، إنه “يتمنى” أن يكون هناك إمكانية لنشر مضمون مكالمته المثيرة للجدل مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وازدادت حدة الجدل بينه وبين المعارضة حول هذه المسألة، وبعدها تطورت الأوضاع سريعًا في الولايات المتحدة، وتجددت الدعوات المطالبة بعزل الرئيس الأمريكي، ما جعل الرئيس الأمريكي يؤكد أنه أذن للإفراج عن النص الكامل للمكالمة الهاتفية مع الرئيس الأوكراني.

وفي مؤتمر صحفي، حدث على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء الماضي، أكد ترامب أنه موجود في الأمم المتحدة حاليا كممثل لبلاده، مشيرا إلى أنه سمح بالإفراج عن النص الكامل والمفصل الخاص بالمحاثة الهاتفية مع الرئيس الأوكراني زيلينسكي، اليوم الأربعاء، متابعا: “سيرى العالم أنها كانت مكالمة ودية للغاية ومناسبة تمامًا”.

من جانبها أعلنت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، أن هناك تحقيقات من أجل بدء إجراءات عزل الرئيس الأميريكي دونالد ترامب، مضيفة خلال مؤتمر صحفي عقدته، أمس الثلاثاء، أن ما تقوم به إدارة دونالد ترمب يهدم الأمن القومي الأمريكي، وذلك بحسب ما نقلته شبكة “سكاي نيوز عربية”.

وتعليقًا منه على إجراءات عزله، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة على حسابه بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”، إنها ستعزز من فرص إعادة انتخابه، معتبرا أن قرار رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي زعيمة الأغلبية الديمقراطية في الكونجرس ببدء إجراءات عزله بمثابة “تحرش رئاسي”، مؤكدة أن ما يحدث “تحرش بالرئاسة”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى