عربي ودولي

رسميا في المملكة.. إطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية في السعودية

فتحت المملكة العربية السعودية بشكل رسمي اليوم، أبوابها أمام السائحين من مختلف أرجاء العالم، وأعلنت إطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية، خلال حفل نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الرياض.

الاحتفالية التي نظمتها المملكة اليوم، تزامنت مع يوم السياحة العالمي، وضمت حشد من صناع السياحة والمستثمرين الدوليين، بحضور رئيس منظمة السياحة العالمية زوراب بولو كاشيفيلي, ورئيسة مجلس السفر والسياحة العالمي جلوريا جيفارا، وذلك حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي أحمد الخطيب، قال في كلمته خلال الاحتفالية، إن المملكة العربية السعودية تفتح في هذه اللحظة التاريخية أبوابها أمام العالم، وتابع: “نحن شعب من طبعه الترحاب بالزائر وإكرام الضيف، ومن هذا المنطلق سيرى السياح أن الحفاوة والضيافة والكرم وجمال الطبيعة والعمق الحضاري مفردات هامة في بلدنا.

وأوضح أحمد الخطيب: “الليلة لا نقتصر على فتح أبوابنا للزوار فقط، نحن نرحب أيضا بالمُستثمرين في القطاع من سيدات ورجال الأعمال، حيث الفرص الكبرى المتاحة للاستثمار في مجالات السياحة، ونحن بهذا نحقق رؤية المملكة 2030 تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين”.

وزاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي: “يسرني إعلان استقطاب 115 مليار ريال حتى الآن ، ما يؤكد ثقة العالم بمتانة السوق السعودي وفرصه الواعدة”.

ولفت أحمد الخطيب إلى أنه منذ إطلاق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، بدأت المملكة العمل الجاد لتكون وجهة سياحية عالمية، وهو ما تزامن مع إطلاق مشروعات سياحية كبرى وإقرار تنظيمات محفزة للاستثمار في القطاع السياحي، بما في ذلك إقرار مجلس الوزراء للاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودى، أن المواقع المسجلة ضمن التراث العالمي، تمثل بعض ما تحتضنه المملكة العربية السعودية من تراث حضاري ثري ومواقع سياحية خلابة، متابعا أن هناك أكثر من 10 آلاف موقع تاريخي، تمثل فرصًا استثمارية واعدة في السعودية”.

وأصبح متاحًا لجميع دول العالم الحصول على التأشيرة السياحية للسعودية، بعد إعلان المملكة بدء استقبال السائحين، حيث يتسنى في المرحلة الأولى لمواطني 49 دولة، الحصول على التأشيرة الإلكترونية عن طريق الموقع الإلكتروني أو فور الوصول إلى المملكة.

وحسب استراتيجية السياحة الوطنية السعودية، تستقبل المملكة 100 مليون زيارة سنويًا بحلول العام 2030، وذلك في مقابل نحو 41 مليون زيارة في الوقت الراهن، وتكون المملكة بحلول 2030 واحدة من بين أكثر 5 دول تستقبل السياح على مستوى العالم، وذلك بعائدات تصل إلى 10% بدلًا من 3% من إجمالي الدخل القومي حاليًا، بيننا يصل عدد الوظائف في القطاع إلى مليون و600 ألف وظيفة ، في مقابل 600 ألف وظيفة في الوقت الحالي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى