عربي ودولي

الاستعلام عن أسماء المستفيدين من سكني بالسجل المدني أو رقم الهوية بالصندوق العقاري السعودي

أعلن الصندوق العقاري السعودي عن طرح 20 ألف وحدة سكنية خلال الشهر السابق بملتقى سكني الإسكان بحضور قيادات من وزارة الإسكان على رأسهم الوزير ماجد الحقيل، كما حضر فعاليات الملتقى ممثلين من شركات التمويل العقاري، وممثلين من البنوك الذي قد تناولوا الحديث عن خطط برنامج الدعم السكني بالسعودية خلال الفترات القادمة والأهداف المرجو تحقيقها خلال العام الراهن 2019 لدعم برامج تملك الوحدات السكنية والعمل على تقليل قوائم الانتظار بصندوق التنمية العقاري.

موقع الصندوق العقاري استعلام مستفيدي سكني عام 2019

أعلنت الصحف ووكالات الأنباء السعودية عن تخصيص 100 ألف قرض تمويل عقاري للمستفيدين المستوفين لكافة الشروط على حسب تحديثات البيانات الخاصة بقوائم الانتظار، حيث يتم الاستعلام  عن أسماء المستفيدين عبر الموقع الإلكتروني للصندوق العقاري من خلال تسجيل رقم الهوية الوطنية.

أعلنت وزارة الإسكان السعودية خلال فعاليات مؤتمر صحفي التي عقدت فعالياته من أجل الإعلان عن منتجات برنامج سكنى 2019، وتوضيح المزايا المقدمة إلى المستفيدين منه، ومنها على سبيل المثال تحمل نسبة 5% من قيمة القرض العقاري، بالإضافة إلى تقديم خدمة المستشار العقاري المتاحة عبر برنامج الدعم سكنى.

بوابة سكني التابعة لوزارة الإسكان السعودية

أشارت وزارة الإسكان السعودية إلى أن المستفيدين من برامج الدعم خلال العامين السابقين، قد سجلت عددهم ما يقرب من 583 ألف مستفيد، توفير لهم تملك المسكن، وسوف يتم مواصلة الحملة لتحقيق أهداف الوزارة في تملك نسبة 70% من المواطنين السعوديين لتحقيق رؤية المملكة لعام 2030.

الاستعلام عن أسماء مستفيدي الإسكان

يتم الاستعلام عن أسماء مستفيدي الإسكان، من خلال تسجيل الدخول عبر “بوابة سكنى الإلكترونية”، وإدخال رقم الهوية لصاحب الطلب المقدم، والضغط على كلمة “بحث”.

أسماء مستفيدي صندوق التنمية العقاري

يتم الاستعلام عن المستفيدين من صندوق التنمية العقارية من خلال رقم الهوية، بنفس الطريقة التي يتم من خلالها الاستعلام عن أسماء مستفيدي الإسكان عبر موقع “صندوق التنمية العقارية”.

أعلن صندوق التنمية العقاري عن توفير 100 ألف قرض لمستحقي التمويل العقاري، ويمكن الاستعلام عنها من خلال رقم الهوية أو رقم السجل المدني.

ارقام الصندوق العقاري

أعلن صندوق التنمية العقاري عن الأرقام التي يمكن التواصل معها عبر الخط الساخن للاستعلام عن أسماء المستفيدين وهي الأرقام التالية، “5777/ 5999/ 1188/ 090071117″، أما بالنسبة لمواعيد الاتصال من تمام الساعة الـ 9 صباحاً إلى تمام الساعة الـ 9 مساءً، حتى يتمكن للمستفيد الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي.

خدمة أعرف دورك من خلال رقم الهوية

تتوفر خدمة “أعرف دورك” من خلال تسجيل الدخول عبر “موقع صندوق التنمية العقارية”، وكتابة رقم الهوية ليتم الاستعلام عن مستفيدي الصندوق.

أعلن وزير الإسكان السعودي عن كافة التفاصيل الخاصة بالدفعة الجديدة من “سكني” عبر الموقع الرسمي لوزارة الإسكان، وحملة سكني لعام 2019، حيث أوضح الوزير عدد المنتجات المدعومة من قبل وزارة الإسكان وأوضح الفئات المستفيدة من الدعم السكني للدفعات الجديدة، كما أوضح عن كيفية الاستعلام عن سكني الدفعة الرابعة.

خطوات العمل على تفعيل خدمة اختيار المخطط السكني

  • تسجيل الدخول عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني.
  • اختيار “الحلول السكنية”.
  • الضغط على اختيار “الأراضي السكنية المجانية”.
  • اختيار المخطط المناسب.

طريقة تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية

  • تسجيل الدخول لموقع صندوق التنمية العقارية.
  • اختيار رابط الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار خدمة المواطنين.
  • اختيار تحديث البيانات الشخصية، والضغط عليها وإجراء التعديلات اللازمة.

رابط أسماء مستفيدي الإسكان 1440

يمكن التعرف على أسماء مستفيدي الإسكان من خلال زيارة رابط البوابة الإلكترونية لـ وزارة الإسكان السعودية، ومعرفة أسماء المستفيدين برنامج سكني، أعلن سيف سالم المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان السعودية أن هناك العديد من الخدمات المقدمة مثل الأراضي السكنية بالمخططات السكنية الجديدة التي تم الإعلان عن 200 ألف من الأسر المستفيدة من خيارات الخاصة بهذا البرنامج.

أصدر المسؤولون عن برنامج سكني بيان صحفي عن عدد المسجلين بقوائم صندوق التنمية العقاري ووزارة الإسكان إلى ما يقرب من 12.877، وتسلم حوالي 6499 من الأسر وحداتهم السكنية بشكل فعلي، وسجل عدد الأسر المستفيدة من البرنامج ما يقرب من 13230 أسرة من المسجلين والمقبولين بقوائم الانتظار ببرنامج سكني من الدفعات الجديدة.

كما تم الإعلان عن أسماء المستفيدين من القرض العقاري حيث سجل عددهم ما يقرب من 100 ألف مستفيد يستطيعون استخدام الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الوزارة ليتعرفوا على كافة التفاصيل منها حاسب الدعم الإلكتروني التي يمكن من خلالها التعرف على قيمة استحقاق القرض العقاري.

أقرا المزيد شروط ورابط استخراج تأشيرة استقدام عمالة منزلية في السعودية عبر برنامج مساند

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى