عربي ودولي

المهن المسموح لها بالاستقدام للمملكة للعام الجديد 2020.. والرسوم المالية الخاصة بالتأشيرات والزيارات

يجهل العديد من الوافدين إلى أراضي المملكة العربية السعودية قوانين وشروط والمعايير التي قامت بوضعها السلطات المسؤولة في المملكة الخاصة باستقدام العمالة الوافدة، وكذلك رسوم الزيارات العائلية، وشروط الزيارة العائلية.

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن الوظائف المسموح لها تقديم طلب استقدام تبعاً لقواعد وشروط محددة تم إقرارها من قبل الوزارة، وتم الإعلان عنها من قبل القنوات الرسمية.

المهن المسموح لها بالاستقدام في السعودية 2020

  • المهن المصنفة بأنها من مهن الدرجة الأولى، مثل مهنة الطبيب، والمعلم، والمهندس أيضاً..
  • المهن القائمة على الأعمال الإدارية والخاصة بالشركات العاملة في القطاع الخاص بالمملكة مثل مهنة المدير ، مندوب التسويق المبيعات، وكذلك مهنة المحاسب.
  • المهن الخاصة بـ الحرفيين، والفنيين بكافة المجالات .
  • المهن التي تم استثنائها من تقديم طلب استقدام لـ عائلاتهم.

أكدت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية على أنه قد تم استثناء القليل من المهن البسيطة من إمكانية تقديم طلب الاستقدام لعائلاتهم، تلك المهن البسيطة التي تم استثنائها كالتالي:

  • مهنة عامل النظافة.
  • الطاهي.
  • السائق.

وقد أعلنت وزارة العمل بالسعودية بالنسبة للمهن التي تم استثنائها من إمكانية تقديم طلب استقدام لعائلاتهم، والتي قد تم تحديدها، فيُمكن أن يتم تقديم طلب استقدام للعائلة ليتم النظر فيه من قبل وزارة الداخلية السعودية، وقد يُقبل أو قد يتم رفض الطلب.

الرسوم المالية الخاصة بالزيارة والتأشيرات للمملكة

تواجه الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية مرحلة انتقالية بجميع القطاعات، كما تواجه أيضاً العديد من التغيرات الاقتصادية، التي قد طرأت عليها خلال الوقت الراهن، حيث اتجهت حكومة المملكة العربية السعودية لمنهج جديد من خلال العمل على زيادة أسعار التأشيرات الخاصة بالزيارة، و التأشيرات الخاصة باستقدام العمالة، وتجديد الاقامة.

رسوم تأشيرة الدخول للمملكة لمرة واحدة

يتم دفع قيمة 2000 ريال سعودي كرسوم طلب الاستقدام، ثم يتم دفع قيمة 2000 ريال سعودي أخرى، كرسوم للحصول على تأشيرة الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية، على أن يتم دفع تلك الرسوم لمرة واحدة فقط، أثناء دخول السعودية.

رسوم تأشيرة الدخول لأكثر من مرة واحدة

  • تسجل قيمة الرسوم ما يقرب من 3000 ريال سعودي، في حالة زيارة المملكة لمدة 6 شهور .
  • تسجل قيمة الرسوم ما يقرب من 5000 ريال سعودي، في حالة الزيارة لمدة سنة كاملة.
  • تسجل قيمة الرسوم ما يقرب من 8000 ريال سعودي، في حالة الزيارة لمدة سنتين.

أقرا المزيد خطوات فتح حساب بالبنك الأهلي للمقيمين بالسعودية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى