عربي ودولي

أمطار غزيرة تُغرق أحياء مكة وانقطاع التيار الكهربائي

شهدت مساء أمس الأحد مكة المكرمة هطول أمطار متوسطة وغزيرة قد تضمنت الأجزاء الشرقية والشمالية من العاصمة المقدسة، وذلك بالأحياء التالية: “حي النوارية، وحي المشمس، وحي بئر الغنم، وحي الشرائع، وحي البجيدي، وحي الزيمة، وحي سولة”.

كما هطلت الأمطار الغزيرة أيضاً على محافظة الجموم بالإضافة إلى عدد من القرى والمراكز التابعة لها، وشهدت أحياء اللحيانية، وكذلك مركز عين شمس، والقرى التابعة لمحافظة الجموم انقطاع متكرر متكرر للتيار الكهربائي أثناء فترة هطول الأمطار.

أوضح الرائد نايف الشريف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، أن الإدارة قد قامت بالعمل على تطبيق خطة تدابير الدفاع المدني بحالات الأمطار الغزيرة، التي تضمنت العمل على نشر فرق الإنقاذ، ونشر دوريات السلامة، والدفع بالمعدات الخاصة بالمساندة إلى الميادين والمواقع المحددة مسبقاً بإجراء احترازي.

وأضاف الرائد نايف الشريف، أنه قد تم تمرير البلاغ إلى الجهات المعنية من أجل اتخاذ الاستعدادات اللازمة والتهيؤ، والعمل على تشغيل غرفة التنسيق بالتعاون وحضور مندوبي الطوارئ لدى الجهات المعنية ذات الصلة.

وأشار المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بمكة المكرمة إلى أنه قد جرى مباشرة كافة البلاغات الخاصة بحالات الاحتجاز داخل تجمعات للمياه، وقد تم التعامل معها خلال وقتها، وكذلك تم التعامل مع البلاغات الخاصة بوقوع التماسات كهربائية، تم العمل على تأمين الخطورة حيال تلك البلاغات، والتعامل معها من قبل الجهات المختصة، وأكد أنه لم ينجم عن الأمطار الغزيرة أي إصابات.

أقرا المزيد السعودية تقرر وقف حكم الإعدام بحق المهندس المصري “أبو القاسم” وإعادة محاكمته

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى