عربي ودولي

عاجل.. أنباء عن انفجار ناقلة نفط إيرانية بالبحر الأحمر وتوقعات بأنه عمل إرهابي

نبا عاجل اذاعته وكالات الأنباء العالمية منذ قليل، يفيد تعرض ناقلة نفط تابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية ،صباح اليوم الجمعة، الموافق 11 أكتوبر، لانفجار ضخم قد أصاب هيكلها بشكل كبير.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا)، فإن الانفجار نجم عنه ضرر كبير أصابا الخزانين الرئيسيين للناقلة، والتي كانت على بعد 60 ميلًا بحريًا من ميناء جدة السعودي وقت تعرضها للانفجار، مشيرة إلى أن الانفجار نتج عنه حدوث تسرب خام النفط الذي تحمله الناقلة إلى مياه البحر الأحمر.

ومن جهتها اشارت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية، إلى إن الخبراء الفنيين المتواجدين على متن ناقلة النفط قد بدأوا في إجراء تحقيق حول اسباب وقوع الانفجار، حيث أعربوا أن هناك أصابع تشير إلى أن الحادث الذي تعرضت إليه ناقلة النفط التابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية، ربما يكون ناجم عن “عمل إرهابي”.

وهو نفس الذي جاء على لسان الشركة المالكة لناقلة النفط الإيرانية التي وقع بها انفجار في البحر الأحمر، صباح اليوم الجمعة، إذ أعلنت أن الانفجار ربما حدث بسبب ضربات صاروخية.

يذكر ان وكالة أنباء (فارس) الإيرانية، كانت قد اعلنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعةعن تعرض ناقلة نفط تابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية، إلى حادث انفجار نتج عنه إصابة هيكل السفينة بشكلًا بالغ، موضحة أن الأضرار التي لحقت بالخزانين الرئيسيين للسفينة جراء الانفجار، تسببت في حدوث تسرب للنفط المخزون فيهما إلى مياه البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى