عربي ودولي

الجيش السوري يدخل كوباني للتصدي للعدوان التركي

بموجب اتفاقٍ مع الإدارة الذاتية الكردية، تمكنت القوات السورية من دخول “عين العرب” مدينة كوباني، في شمالي سوريا، وذلك من أجل التصدي للعدوان التركي، منذ أسبوع.

من جانبه أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن، أن القوات السورية تمكنت من دخول كوباني برفقة قواتٍ روسية، وهي مدينة ذات غالبية كردية، كما أنها مدينة حدودية مع تركيا في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وقال أكد أحد سكان “كوباني”، إن قافلة تابعة للقوات السورية عبارة عن 8 حافلات وناقلتي جند ويرفرف عليها العلم السوري، دخلت كوباني، مشيرا إلى أن القوات السورية وقوات سوريا الديمقراطية المعروفة بـ”قسد”، تمكنت من السيطرة على قاعدة انسحب منها الجنود الأمريكيون قرب كوباني، أمس.

يشار إلى أن تركيا تشن عدوانا عسكريًا، منذ الأربعاء الماضي، على الشمال السوري “عين العرب” كوباني، خرجت إثر حملة إدانات دولية واسعة لهذا العدوان التركي.

وبعدها هددت الولايات المتحدة الأمريكية بضرب الاقتصاد التركي، كما حذرت عدة دول من أن ذلك العدوان التركي على الشمال السوري قد يحيي خطر تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة، فيما أعلنت دول أوربية تعليق صادرات السلاح إلى تركيا على خلفية هذا العدوان، ومنها ألمانيا.

وخلال الأيام الأربعة الماضية، وصل نحو ألف كردي سوري إلى إقليم كردستان العراق المجاور، للهروب من العدوان التركي على شمال سوريا، وذكر رشيد حسين مسؤول العلاقات والإعلام في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في إقليم كردستان العراق، أن نحو 800 لاجئ سوري بينهم نحو 285 لاجئا من النساء والأطفال وصلوا إلى المنطقة التي تتمتع بحكم ذاتي، واتجهوا إلى مخيم بردراش في محافظة “دهوك” على الحدود مع سوريا.

كانت الإدارة الذاتية الكردية، أعلنت عن اتفاقٍ مع دمشق ينص على انتشار القوات السورية على طول الحدود مع تركيا؛ لمؤازرة قوات سوريا الديمقراطية في تصديها للهجوم التركي، وبموجب هذا الاتفاق، انتشرت القوات السورية، خلال اليومين الماضيين، في مدينة منبج ومحيطها شمال شرقي حلب وبلدة تل تمر شمالي غرب الحسكة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى