عربي ودولي

المملكة تدرس إلغاء شرط المحرم للنساء الراغبات بأداء مناسك العمرة

صرح مازن درار الأمين العام للجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية، أن السلطات المسؤولة في المملكة العربية السعودية تدرس خلال الوقت الراهن العمل على إلغاء شرط المحرم للنساء الراغبات بأداء مناسك العمرة.

وأشار مازن درار، خلال تصريحات صحفية له، إن وزارة الحج والعمرة السعودية قد تجاوبت مع مطالبات شركات السياحة ومؤسسات العمرة للسماح للمرأة بأداء مناسك العمرة دون محرم، على أن تتحمل الوكالات الخارجية المسؤولية كاملة، وأكد أن هذا المطلب يعد قيد الدراسة إلى الوقت الراهن.

وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، أن هذا القرار سوف يريح العديد من وكلاء العمرة بالخارج، ويتساوى مع شرط التأشيرة السياحية للنساء.

وأشار إلى تقدم اللجنة الوطنية للحج والعمرة، المتمثلة بقطاع العمرة، بتوجيه الشكر إلى وزير الحج والعمرة، ونائبه، ووكيل وزارة الحج لشؤون العمرة، لسرعة تجاوبهم مع النداء المطلق من قبل اللجنة الوطنية للحج والعمرة المتمثلة في قطاع العمرة بعد العمل على تعديل وتحديث الأنظمة واللوائح الخاصة بالعمرة بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، وبما يعمل على خدمة مستثمري قطاع العمرة بالسعودية.

من جانب آخر، فقد أكد مصدر بوزارة الحج والعمرة أن هناك دراسة فعلية قد تقدمت إلى الجهات المسؤولة في المملكة ذات الاختصاص من أجل إجراءات تعديل على إصدار تأشيرة الزيارة الخاصة بالنسبة، سواء كانت بغرض أداء مناسك العمرة أو بغرض السياحة أو غيرها، دون مَحْرم، ولا يزال هذا الموضوع قيد الدراسة إلى الوقت الراهن.

أقرا المزيد السعودية تسمح لحاملي بعض التأشيرات في الحصول على فيزا السياحة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى