عربي ودولي

وثيقة نانسي بيلوسي تتهم دونالد ترامب بـ”ابتزاز” حكومة أوكرانيا

أصدرت نانسي بيلوسي رئيس مجلس النواب بالولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الاثنين وثيقة رسمية طرحت خلالها الخطوط العريضة لما تم وصفه بإبتزاز الرئيس دونالد ترامب للحكومة الأوكرانية بهدف تحقيق مكاسب شخصية، وقد أوضح الديمقراطيين أنهم يتابعون التحقيقات الجارية بقضية اتهام الرئيس بالتقصير.

تتكون وثيقة نانسي بيلوسي من 4 صفحات تحدد قضية معارضة النواب للرئيس دونالد ترامب قبل أسبوع من العمل على غلق جلسات الإدلاء بالشهادة من قبل مسؤولي إدارة الرئيس ترامب التي يواصل فيها الديمقراطيين التحقيقات.

لا تقدم وثيقة بيلوسي أي معلومات جديدة لكن تعمل على تسليط الضوء على الهجوم الموجه ضد دونالد ترامب، ومن المتعين أن يتم الإدلاء بشهادة القائم بأعمال السفير الأمريكي بأوكرانيا بيل تايلور أمام مجلس النواب الأمريكي اليوم الثلاثاء.

قام بيل تايلور بإرسال رسائل نصية إلى مسؤولين آخرين بالبيت الأبيض جاء فيها، “اعتقد أنه ضرب من الجنون أن يتم تعليق المساعدات الأمنية من أجل دعم حملة سياسية”، ويعد هذا الجزء هو محور رئيسي في التحقيقات المقامة بشأن مساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن المتوقع أن يتم إجراء تحقيق بشأن جهود الرئيس دونالد ترامب الخاصة بالعمل على تعليق المساعدات العسكرية من أجل الضغط على الدولة الأوكرانية، بالإضافة إلى إجراء تحقيق مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يعد ذو الحظ الأوفر لنيل ثقة الحزب الديمقراطي للترشح ضد دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية خلال العام القادم 2020.

كما سلطت الوثيقة الضوء على مكالمة هاتفية تم إجراؤها بين الرئيس دونالد ترامب، وبين فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا التي طلب خلالها من ترامب “إسداء خدمة” من جانب الرئيس الأوكراني.

توضح وثيقة نانسي بيلوسي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد حنث باليمين الذي قام بأدائه عند توليه منصب الرئاسة الأمريكية من خلال استخدام الحكومة الأمريكية واستخدام أطراف خارجية للدفع قدماً بمخطط لابتزاز الحكومة الأوكرانية من أجل التدخل بانتخابات عام 2020.

أقرا المزيد ترامب مهدداً تركيا: سأدمر اقتصادكم في حالة تجاوزتم الحدود

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى