عربي ودولي

مصر والصين تتعاونان لإنشاء مدارس تكنولوجية

أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال على عمق العلاقات الدولية بين مصر والصين، ولفت إلى وجود العديد من مجالات التعاون بين الدولتين لتحقيق مصالح متبادلة والعمل على خلق فرص عمل ونقل الخبرات بين الطرفين مثل الحفاظ على التراث.

أوضح محافظ القاهرة أن بكين والقاهرة تتميزان بوجود إرث حضاري كبير ومميز، حيث يوجد في بكين العاصمة الصينية أكثر من 7 آلاف بناية تراثية قديمة، كما يوجد في القاهرة المئات من البنايات والعمارات ذات الطراز الإيطالي، والباريسي والبلجيكي المميز والنادر، بالإضافة إلى وجود المعارض الثقافية الفنية، والحرف والمشغولات التقليدية.

استقبل اليوم محافظ القاهرة وفد من بلدية بكين الصين الذي يقوم بإجراء زيارة خلال الوقت الراهن للقاهرة تحت رئاسة رئيس المجلس الشعبي لبلدية بكين لي وي، وبحضور السفير الصيني بالقاهرة، وعدد من أعضاء مجلس النواب في إطار العلم على توطيد العلاقات الدولية بين العاصمتين، والعمل على تفعيل اتفاقية التآخي اموقعة بين بكين والصين خلال عام 1990.

محافظ القاهرة يؤكد على أهمية التعاون بين مصر والصين بمجال التعليم

شدد محافظ القاهرة إلى أهمية التعاون بالمجال التعليمي، حيث تعد العاصمة الصينية بكين مركزاًَ كبيراً بمجالات التكنولوجيا والعلوم، حيث يوجد بها أكثر من 200 جامعة، وأضاف أن التعاون بين القاهرة وبكين سوف يتم من خلال إقامة معهد للبحوث العلمية بمختلف التخصصات العلمية من خلال العمل على إنشاء مدارس تكنولوجية للمرحلة الثانوية والمعاهد الفنية والتقنية بالقاهرة، وبالإضافة إلى تدريب المدرسين المتخصصين على تدريس هذا النوع من العلوم، وتوفير منح للطلاب والمعلمين للتدريب ببكين على أحدث الأساليب التكنولوجية والعلمية.

وأشار محافظ القاهرة إلى ضرورة التعاون بين القاهرة وبكين في مجال التبادل التجاري، والاستفادة من خبرات الدولة الصينية في مجال المواصلات والنقل، وأكد على انضمام محافظة القاهرة لمبادرة المدن الخضراء.

أقرا المزيد كلية الزراعة تتبنى مشروع “أرض خضراء” لإنتاج مليون شجرة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى