عربي ودولي

أمير الكويت ينتقد استمرار الخلاف الخليجي: لم يعد مقبولاً أو محتملاً

صرح الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت صباح اليوم الثلاثاء، إنه لم يعد محتملاً أو مقبولاً حالة استمرار الخلاف بدول الخليج العربي وأشقاء دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أمير الكويت خلال كلمته بمجلس الأمة اليوم الثلاثاء، خلال فعاليات افتتاح دور الانعقاد العادي الـ 4 للفصل التشريعي الـ 15 بدولة الكويت،”تشهد منطقتنا ظروفا تاريخية عصيبة غير مسبوقة، ونتابع بكل قلق ما يجري في عدد من الدول الشقيقة، ونتمنى أن تنتهي إلى ما يحقق الخير والأمن والرخاء لأشقائنا في تلك الدول”.

وشدد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على ضرورة الانتباه بشدة للأوضاع الملتهبة في المنطقة التي تدور حولنا، ومعرفة خطر تداعياتها، بالإضافة إلى معرفة الآثار المترتبة عليها التي تهدد أمن ومستقبل المنطقة بأسرها.

وأكد أمير الكويت، “لم يعد مقبولاً ولا محتملاً استمرار الخلاف الخليجي بين أشقائنا بدول مجلس التعاون الخليجي، وتهديد إنجازنا الأمر الذي يستوجب على الفور السمو فوق خلافاتنا والعمل على تعزيز وحدتنا وصلابة موقفنا”.

وأوضح خلال تصريحاته “علينا على المستوى العربي أن نتجاوز خلافاتنا، وأن نضع المصالح العليا لأمتنا فوق كل اعتبار، وهي مسؤولية تاريخية سوف يحاسبنا عليها المولى جل وعلا قبل محاسبة التاريخ لنا، وعلينا أن نأخذ العبرة ممن حولنا”.

أقرا المزيد لخفض التوتر.. بريطانيا تدرس إرسال طائرات مسيرة إلى الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى