عربي ودولي

البرلمان البريطاني يوافق على إجراء انتخابات مبكرة ديسمبر المقبل

أجرى البرلمان البريطاني، مساء الثلاثاء، الموافق 29 أكتوبر، تصويتًا خاص برأي الأعضاء حول إجراء انتخابات مبكرة أواخر العام الجاري، وذلك وسط استمرار ازمة بريكسيت المستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

حيث نشرت صحيفة الجارديان البريطانية ، تقرير ذكرت فيه أن مجلس العموم البريطاني قد صوت على إجراء الانتخابات المبكرة ، وجاءت النتيجة بالموافقة بالأغلبية على إجراء انتخابات مبكرة في 12 ديسمبر المقبل، وقد تم إجراء التصويت بناء على طلب رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وفي وقت سابق لتصويت اليوم، قام رئيس الوزراء بوريس جونسون، بالتهديد بسحب اتفاق بريكست من البرلمان والمطالبة بإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، هذا في حال رفض مجلس النواب البريطاني تحديد جدول زمني في وقت سريع لإقرار النص، ما يجعل من الصعب المصادقة عليه بحلول 31 أكتوبر.

آنذاك رفض أعضاء مجلس العموم البريطاني الجدول الزمني المطروح لمناقشة قانون اتفاق بريكست، إذ رأوا أن تحقيقه في الموعد المحدد شبه مستحيل.

وعلى صعيد متصل، عقب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على ما ألت إليه مناقشة القانون الخاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال جونسون أمام مجلس العموم: “إذا تم رفض البرلمان السماح بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتم إقرار تأجيل كل شيء إلى يناير أو حتى إلى وقت لاحق فسيتعين سحب النص والذهاب إلى انتخابات مبكرة”.

وبالفعل هذا هو ما حدث ، ونشرت إذا اجامع يوم الثلاثاء ، الموافق 29 أكتوبر ، أعضاء المجلس العموم البريطاني، للتصويت لصالح اتفاق بريكسيت، وقد صوت عدد 418 عضوا لصالح إجراء انتخابات مبكرة، بينما رفض 20 عضوا المقترح الذي تقدم به جونسون ، والذي يسعى إلى نجاح البريكسيت في أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر أن مجلس العموم البريطاني ، قد اجتمع اليوم للتصوصت على مشروع اتفاق بريكسيت الذي تقدم به رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والاتحاد الأوروبي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى