عربي ودولي

احذروا.. هذه المخالفة قد تنهي إقامة الوافدين بالسعودية

نشرت الصحف الرسمية بالمملكة العربية السعودية عن صدر قرار جديد تم نقله على لسان مصادر محلية مسؤولة فقد وجهت تحذيرات لجميع الوافدين من تجنب الوقوع في تلك المخالفة التي قد تؤدي لإنهاء إقامتهم بأراضي المملكة سواء ارتكبها الوافد عمداً أو بدون قصد.

قد تؤدي تلك المخالفة بمرتكبيها إلى التعرض للحبس ببعض الأحيان، أو قد تؤدي إقصاء فاعلها من أراضي المملكة العربية السعودية للأبد، وذلك تبعاً للقوانين والأنظمة المعمول بها بالسعودية، حيث شددت الجهات المسؤولة على تجنب تلك المخالفة والابتعاد عنها تجنباً للترحيل من أراضي المملكة.

وقد أعلن المصدر المحلي بأن وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أن هذا القرار في إطار حرص المسؤولين في المملكة على سلامة وأمن المواطنين والوافدين حيث أعلنت أنها قد أقرت عقوبات عديد فيما يتعلق بالعمل والإقامة، وقد دعا المصدر جموع الوافدين لأراضي المملكة بالالتزام بجميع التعليمات المنشورة، وأخذها على محمل الجدية.

فقد أقرت وزارة الداخلية السعودية عقوبة الإبعاد بشكل نهائي، وإنهاء الإقامة بالإضافة إلى إنهاء عقد العمل لأي وافد يرتكب تلك المخالفة، والتي تكلف أصحابها الحرمان من الإقامة والعمل بأراضي المملكة، وتتمثل تلك العقوبة بأن أي وافد يعمل لحسابه الخاص أو ما يسمى بـ “العمالة العشوائية والسائبه”، وتكلف تلك العقوبة ما يقرب من 10 آلاف ريال سعودي، والترحيل من أراضي المملكة، أما إرتكاب تلك المخالفة مرة أخرى فتتمثل في دفع غرامة تقرب من 25 ألف ريال سعودي، وترحيل، وسجن لمدة شهر كامل.

وأوضح المصدر أنه في حالة إرتكاب الوافد تلك المخالفة ثلاثة  مرات أو أكثر، فأنه سوف يقوم بدفع غرامة تقدر بحوالي 50 ألف ريال سعودي، وسجن لمدة ستة أشهر، بالإضافة إلى الاستبعاد بشكل نهائي عن أراضي المملكة دون إمكانية العودة إليها من جديد.

أقرا المزيد التفاصيل كاملة عن قيمة الرسوم الجديدة المفروضة على المسافرين بالسعودية والفئات المعفاة منه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى