عربي ودولي

تعرف على شروط ورسوم تأشيرة الـ90 يومًا للوافدين في السعودية

بعد قرار إطلاق المملكة السعودية خدمة التأشيرة السياحية، والتي أعلن عنها مجلس الوزراء السعودي قبل عدة أيام ، شهدت تأشيرات الزيارة للوافدين زيادة على طلبها بشكل كبير وملحوظ من مختلف المناطق.

وكانت المملكة السعودية قامت مؤخرًا بفتح آفاق أمام الوافدين بالحصول على التأشيرة، كما سهلت إجراءات منحها للمغتربين داخل المملكة والزوار من خارج المملكة أيضًا، كما وحدت الرسوم على الوافدين لتبلغ نحو 300 ريال لتأشيرة الزيارة المفردة.

وقال مصدر مطلع ومقرب من وزارة الخارجية، إنه فيما يتعلق بتأشيرة الزيارة لمدة 90 يومًا يكون تكلفة الرسوم الخاصة بها نحو 450 ريالًا (120 دولارًا) ويتم منحها عبر المنصة الإلكترونية وتكون صالحة لمدة عام كامل من فترة إصدارها.

وبناءً على ذلك، يستطيع الوافدين الراغبين في إصدار هذا النوع من التأشيرات أن يتقدموا بطلب رسمي ويقوموا بتعبئة نموذج الحصول على التأشيرة، ثم استكمال البيانات اللازمة وبعدها يتم الرد من وزارة الخارجية والموافقة عليها.

شروط التأشيرة 90 يوما

ومن أهم شروط تأشيرة الـ90 يومًا: تقديم تذكرة عودة ومحل إقامة داخل السعودية، وشهادة عمل وإثبات الملاءة المالية، بالإضافة إلى خط سير الرحلة وعنوان السكن في البلد الأصلي وما إلى ذلك من تفاصيل تتعلق بمعلومات شخصية عن الشخص الذي يرغب بالدخول.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى