تفاصيل وطريقة الحصول على تأشيرة مضيف وتكلفة استخراجها وماهي مميزاتها للوافدين بالسعودية؟

Advertisements

قبل طرحها خلال الأيام المقبلة، قامت وزارة الداخلية السعودية بإجراء العديد من التحديثات الهامة على بوابة أبشر الإلكترونية في قسم خاص بوثائق السفر والجوازات وذلك من أجل إضافة كافة الإجراءات والضوابط الجديدة الخاصة بإصدار تأشيرة مضيف الجديدة كلياً.

وتهدف تلك الإجراءات ومحاولات إصدار تأشيرة مضيف الجديدة، لتنشيط السياحة السعودية، بالإضافة إلى أن ذلك يعد تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اَل سعود، وفقاً للتصريحات التي أدلى بها بعض المسؤولين في الحكومة السعودية.

Advertisements

تفاصيل الحصول على تأشيرة مضيف

وللمرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية، من المقرر أن تطرح الحكومة السعودية تأشيرة مضيف الجديدة للمواطن والمقيم داخل المملكة والتي سوف تمكنه من إستضافة واستقدام الأقارب والأهل والأصدقاء وكل من يريده إلى المملكة، حسبما أشار نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة “عبدالله القاضي” خلال تصريحات سابقة.

وبالإضافة للميزة السابقة، فإن  المستضاف سوف يتمتع بكافة الحريات التي تتوفر للمقيم من خلال الحرية في السياحة والعمرة والسكن شريطة أن تكون أفعاله على مسؤولية المستضيف الشخصية.

مميزات تأشيرة مضيف

يتمتع المضيف بالعديد من الامتيازات الغير مسبوقة ومنها :-

يمكن استضافة العديد من الأفراد ليصل إلى 5 أشخاص في السنة الواحدة.

السماح بالاستقدام لثلاثة مرات في العام الواحد.

يستطيع حامل التأشيرة أداء مناسك العمرة.

مدة الاستضافة تكون 90 يوماً متصلة.

تكون صلاحية التأشيرة عام واحد من تاريخ إصدارها.

تمنح التاشيرة لمن يبلغ من العمر 18 عاماً وما دون ذلك يجب وجود ولي أمره.

يستطيع حاملها التنقل والحركة والسكن في جميع أنحاء المملكة.

وهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول على تأشيرة مضيف، حيث تقوم الحكومة السعودية بتوفير كافة التفاصيل والإجراءات الخاصة بتأشيرة مضيف وكيفية استخراجها  من خلال الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية والتابعة لوزارة الداخلية السعودية بعد ذلك من قسم الجوازات ووثائق السفر عبر الرابط التالي من هنا ، برقم السجل للمواطن ورقم الإقامة للوافد أو المقيم.

رسوم تأشيرة مضيف

هذا وتقدر رسوم تأشيرة مضيف المتوقعة 500 ريال للتأشيرة الواحدة.

أهداف إصدار تأشيرة مضيف

من خلال تأشيرة مضيف تستهدف حكومة السعودية تنشيط السياحة السعودية وذلك من خلال موسم الرياض الأخير الذي نجح في جذب اَلاف الزائرين من كافة الجنسيات العربية  وشارك به العديد من النجوم حول العالم، وذلك بالتنسيق مع الإمارات لإصدار تأشيرة سياحية موحدة بين البلدين والتي أطلق عليها إسم شنغن الخليج والتي تتيح للمواطنين بين البلدان حرية الزيارة وتنشيط المجال التجاري والسياحي والإقتصادي بينهم.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق