الصحة والطبعربي ودولي

“إصابات الأطفال بسيطة”.. نصائح للآباء لمواجهة فيروس كورونا

أعلن الدكتور جاستن سميث، أن الأطفال هم الأقل عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديدة (كوفيد-19) بالمقارنة مع البالغين، موضحا أنه حال تعرض الأطفال للعدوى، فإنها عادة ما تكون حالة خفيفة، مشيرا إلى أن هناك دراسات أجريت على أكثر من 72 ألف مريض في الصين، بينهم 400 حالة إصابة للأطفال فقط دون سن التاسعة من عمرهم، وكانت الأعراض خفيفة كالحمى وسيلان الأنف والسعال.

وقال مركز السيطرة على الأمراض، إن تلك التقارير تعد محدودة عن الأطفال اللذين أصيبوا على الرغم من أن الإبلاغ عن مضاعفات حادة (متلازمة الضائقة التنفسية الحادة، الصدمة الإنتانية)، إلا أنها تبدو غير شائعة، مضيفا أنه قد یكون بعض المرضى من الأطفال أكثر عرضة لخطر الإصابة الشدیدة، مثل الأطفال المصابین بالحالات الكامنة.

يرصد التقرير التالي بعض المعلومات الأساسية، التي يحتاج إليها الآباء:

– ما هو فیروس كورونا؟

“كوفید- 19” هو فیروس كورونا تنفسي جدید یظهر في الغالب بأعراض الحمى والسعال وضیق التنفس.

– كیف أعتني بنفسي وأطفالي؟

عليك الاهتمام بغسل یدیك كثیرا بالماء والصابون لمدة 20 ثانیة على الأقل، خاصة بعد الذهاب للحمام وقبل الأكل وبعد أو السعال أو العطس. وفي حال عدم توفر الماء والصابون، استخدم مطهر الأیدي المعتمد على الكحول بنسبة 70% على الأقل، وتجنب لمس عینیك وأنفك وفمك بأیدي غیر مغسولة، وتجنب الاتصال الوثیق مع الأشخاص، الذین یعانون من المرض، وابق في المنزل عندما تكون مریضا، واستخدم منديلا عند السعال أو العطس، ثم قم بإلقاء المندیل في سلة المهملات، ونظف وطهر الأشیاء والأسطح، التي تمسها، بشكل متكرر باستخدام منظف منزلي عادي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى