عربي ودولي

معاناة في أمريكا بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا وتخطي حاجز 100 ألف حالة

باتت المعاناة في الولايات المتحدة الأمريكية على مدار الأيام القليلة الماضية هي العنوان الرئيسي الذي يتصدر مختلف عناوين الصحف ووسائل الإعلام العالمية، بسبب أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا بدرجة واسعة هناك عكس بقية الدول الأخرى.

وارتفع أعداد المصابين بفيروس كورونا في كافة أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية بشكل واضح للغاية طيلة الأيام الماضية، مما دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إعلان حالة الطوارئ في البلاد إضافة إلى فرض حظر التجوال لحين نهاية هذه الأزمة أو الجائحة بمعنى أصح.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في أمريكا حتى هذه اللحظة إلى أكثر من 100 حالة، أما أعداد الوفيات فهي في حالة تزايد أيضاً مع مرور الأيام، وذلك على الرغم من التزام المواطنين من خلال البقاء في منازلهم إضافة إلى إتباع كافة التعليمات التي أوضحتها منظمة الصحة العالمية منذ شهر ديسمبر الماضي.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب قد أصدر أمراً إلى وزارة الدفاع الأمريكية من أجل استدعاء قوات الاحتياط التابعة للجيش الأمريكي، حتى تكون من بين الأعضاء المشاركة في عملية احتواء فيروس كورونا.

ويأتي الهدف الرئيسي من وراء استدعاء قوات الاحتياط هو إقامة المستشفيات الميدانية في الشوارع، نظراً إلى الكم الهائل من المصابين والذي باتت لا تتحمله المستشفيات في كافة أنحاء أمريكا.

إقرأ أيضاً: نصائح للمقبلين على شراء سيارات مستعملة من الأسواق الإلكترونية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى