عربي ودولي

فيروس كورونا يصيب أكثر من 600 ألف مواطن حول العالم ورقم قياسي في عدد الوفيات

بات فيروس كورونا المستجد بمثابة الجائحة بكل ما تحمله الكلمة من معنى في ظل أعداد المصابين الهائلة في كافة أنحاء العالم دون أي استثناء على الإطلاق، إضافة إلى الرقم القياسي لعدد الوفيات مع احتمالية ارتفاع هذه الأرقام بدون أدنى شك في الأسابيع القادمة.

ولا تزال أعداد المصابين والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في تزايد مستمر مع مرور الأيام، بالرغم من الإجراءات الحكومية الصارمة التي اتخذتها كل دولة على حدى من أجل محاولة الحد من انتشار ذلك الفيروس القاتل.

ويكفي الإشارة فقط إلى أن بعض هذه الدول قد أغلقت الباب على نفسها بالمعنى الحرفي، من خلال تعليق كافة أنشطة الحياة إضافة إلى تعليق حركات الطيران الداخلية أو الخارجية، إضافة إلى فرض حظر التجوال لمنع حركة المواطنين في الشوارع من أجل تفادي إصابة المزيد من الناس بتلك العدوى القاتلة.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حتى هذه اللحظة إلى أكثر من 600 ألف مواطن من جميع أنحاء العالم بأكمله، فيما تخطى عدد الوفيات أكثر من 28 ألف حالة، أما عدد المتعافين من الفيروس فقد تخطى حاجز 137 ألف حالة، وهو الأمر الذي يُعطي للبشرية بأكملها نوعاً من الأمل في مثل هذه الأوقات العصيبة التي يعيش على وقعها العالم بدون استثناء.

إقرأ أيضاً: معاناة في أمريكا بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا وتخطي حاجز 100 ألف حالة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى