عربي ودولي

مصادر أمريكية تكشف هوية أول مصاب بفيروس كورونا في العالم

كشفت مصادر صحفية أمريكية اليوم السبت عن هوية أول شخص تعرض إلى الإصابة بفيروس كورونا حول العالم بأكمله، والذي تسبب بالتالي في تفشي وانتشار ذلك الفيروس القاتل بسرعة رهيبة لا مثيل لها على الإطلاق في جميع أنحاء المعمورة.

وأكدت صحيفة “وول ستريت” الأمريكية أن أول شخص تم الكشف عن إصابته بفيروس كورونا المستجد يتمثل في مواطنة صينية تُدعى وي، وذلك بحسب إحدى الوثائق الخاصة بالحكومة الصينية والتي تم تسريبها في الأيام الماضية.

وأشارت أيضاً إلى أن هذه المرأة الصينية التي تُدعى “وي” تعمل كبائعة جمبري في مقاطعة ووهان الصينية، والتي تُعتبر المنبع الرئيسي لفيروس كورونا المستجد في شهر ديسمبر الماضي من العام 2019.

وشددت الصحيفة على أن هذه المرأة الصينية التي تبلغ من العمر 57 عاماً شعرت بأعراض فيروس كورونا في اليوم العاشر من شهر ديسمبر، ولكنها اعتقدت وقتها أنه مجرد إنفلونزا عادية لا أكثر من ذلك.

وأضافت أيضاً أن هذه المرأة قد تم وضعها في الحجر الصحي في إحدى مستشفيات الصين لمدة أسبوعين، ثم خرجت بعد ذلك بعد شفائها من المرض ولكنها وجدت نفسها متسببة في إصابة عدد هائل لا مثيل له على الإطلاق من المواطنين في الصين بنفس الفيروس الذي انتقل بشكل تدريجي إلى العالم بأكمله.

إقرأ أيضاً: تعرف على أبرز قرارات مجلس الوزراء خلال الأسبوع الماضي لمواجهة فيروس كورونا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى